الرئيسية / أخبار / إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا بنسبة 100% والمحافظ “يراجع ” النتائج بالصحراوي الشرقي

إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا بنسبة 100% والمحافظ “يراجع ” النتائج بالصحراوي الشرقي

 

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا أن المحافظة انتهت من إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بنسبة 100% ، حيث تم إزالة 20161 حالة تعد منذ بدء أعمال الإزالة في 17 مايو حتى أمس 30 مايو .

وأضاف المحافظ انه يجري حاليا أعمال المراجعة الشاملة لما تم انجازه على ارض الواقع ، حيث تابع أمس نتائج أعمال الإزالة بالطريق الصحراوي الغربي ، ويتابع المحافظ اليوم نتائج الأعمال بالطريق الصحراوي الشرقي بمراكز سمالوط ،بني مزار ومطاي ، بهدف التدقيق والفحص لكل ما تم انجازه وما تم طرحه من ملاحظات على أعمال الإزالة وهل هناك أية تجاوزات حدثت في أعمال الإزالة.

وأكد المحافظ خلال جولته لمراجعة أعمال الإزالة على الطريق الصحراوي الشرقي انه سيتم المرور على كافة المواقع التي تم تنفيذ الازالات بها للمراجعة الشاملة لكشوف الأراضي والرؤية الخاصة لما سيتم تقنينه ومراجعة ماتم تركه لمراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية ، مع مقارنة الأرقام التي تم رصدها بماهو موجود على ارض الواقع.

وأشار ” إلى أن المحافظة بدأت بالفعل خطتها للحفاظ على هذه الأراضي من خلال وضع لافتات تحذيرية تحذر من التعدي على أراضى الدولة، بالإضافة إلى أنه جارى سرعة التنسيق والجهات المعنية لتحديد شروط تقنين أوضاع واضعي اليد طبقا للقانون.

وأعلن المحافظ أن اجمالى عدد الحالات التي تم إزالتها على مستوى المحافظة في الفترة من 17 وحتى 30 مايو الجاري وصلت إلى 20161 حالة على مساحة 304 ألف و388 فدان وبلغت مساحة الاراضى التي تم التقدم بطلبات تقنينها إلى 277 ألف و866 فدان ، حيث تم إضافة حالات التعدي والمساحات التي تعذر تنفيذها لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني لكونها مأهولة بالسكان.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على المحافظ من قبل غرفة عمليات المحافظة، النتائج التي أسفرت عنها حملات إزالة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة والتي نظمتها الوحدات الحلية بالتعاون مع الجهات المعنية أمس الثلاثاء، ففي مركز ومدينة ابوقرقاص قامت الوحدة المحلية بإزالة عدد 30 حالة تعدى على ارض أملاك دولة بمساحة 485 متر.

وفى مركز ومدينة بني مزار ، تم إزالة عدد 7 حالات تعدى على أراضى تابعة لهيئة التنمية واسترداد أملاك دولة بمساحة 485 فدان بالطريق الصحراوي الشرقي ، كما تم توقيع إقرارات لتقنين عدد 50 حالة على مساحة 535 فدان و20 قيراط و9850 متر من المباني بالإضافة إلى إزالة 10 حالات آثار إسلامية ومصرية بالبهنسا بمساحة 12502 متر.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يتفقد اختبارات القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة بالكلية الحربية

تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربى، مراحل …