الرئيسية / أخبار / إستعادة قطع أثرية فخارية ليبية

إستعادة قطع أثرية فخارية ليبية

أقيم في سفارة دولة ليبيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، أمس الإربعاء بتاريخ 18 يوليو 2018م ، بالعاصمة واشنطن ، حفل تم خلاله استلام عدد من الجرار الفخارية الأثرية التي ترجع أصولها إلى الحضارة الجرمانية في ليبيا .

و تؤكد وزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني ، على أهمية هذا الحدث باعتبار أن القطع الأثرية التاريخية هي جزءاً من تاريخ ليبيا العريق و تاريخ البشرية ، و أهمية إعادتها و حفظها في بلدها الأصلي ليبيا لما تمثله من قيمة تاريخية و حضارية ، و تتوجه وزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس بالشكر لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في وزارة الخارجية الأمريكية و وزارة الأمن الداخلي على ما تقدمه من تعاون مع الحكومة الليبية .

يذكر أن هذه القطع الأثرية الفخارية قام بتسليمها المواطن الأمريكي “د. روبرت هاوغي” الذي احتفظ بها منذ ستينيات القرن الماضي ، و هي تمثل جزءاً من الحضارة الجرمانية الليبية .

كما تجدر الإشارة إلى أن دولة ليبيا قد وقعت “مذكرة تفاهم” مع الولايات المتحدة الأمريكية ، حول حماية الممتلكات الثقافية في شهر فبراير الماضي من العام الجاري 2018 م ، التي ستساعد على إعادة أي قطع أثرية نقلت أو هربت بشكل غير قانوني من ليبيا .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محام مصرى: لم أقصد الإساءة للفنانة المغربية ميار جازولى وأحذر من ترويج الشائعات ضد الأشقاء العرب كتب كريم فتحي

  كتب كريم فتحي أصدر المستشار سيد أبو عبله المحامى بالنقض ، بيانا يوضح ماتم …