الرئيسية / أخبار / إلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق متهمي خلية “العائدون من ليبيا”

إلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق متهمي خلية “العائدون من ليبيا”

ألغت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، أحكام الإعدام والسجن المشدد بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية “العائدون من ليبيا“.

وأصدرت المحكمة حكمًا، بقبول طعن المحكوم عليهم في قضية “العائدون من ليبيا” على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن المؤبد، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات.

جاء قرار محكمة النقض عقب توصية من نيابة النقض بقبول طعن المتهمين وإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 4 آخرين بالسجن المؤبد، و7 متهمين بالحبس المشدد 3 سنوات، ومتهم آخر بالسجن 15 سنة.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات، أمر في فبراير 2015، بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية؛ بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم من دولة ليبيا؛ لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد، وكانت أولى جلسات المحاكمة في مطلع سبتمبر 2015.

وأسندت النيابة العامة وقتها للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة، رغم علمهم بوسائلها.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …