الرئيسية / أخبار / إنتهاء كافة إجراءات مسابقة المحليات لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات
وزير التنمية المحلية

إنتهاء كافة إجراءات مسابقة المحليات لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بمسابقة المحليات التى سبق و أعلنت عنها الوزارة في الإعلان رقم ١ لسنة ٢٠١٧ لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات.
وقال اللواء محمود شعراوى أنه تم اختيار 77 قيادة محلية من الأعداد التى تقدمت وإجتازوا المراحل الخاصة بالمسابقة ، ومنها الإختبارات التى أجرتها أكاديمية ناصر العسكرية فى اللغات والكمبيوتر وخضوعهم للامتحانات لمدة 9 أسابيع ، كما تم تدريبهم في الأكاديمية علي كافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء من النواحي المالية أو الهندسية أو التشريعية والقانونية والأمن القومي وغيرها من الموضوعات .
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم عقب ذلك تم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين بحضور أعضاء لجنة اختيار قيادات الإدارة المحلية والتى ضمت عدد من قيادات المحليات الحاليين والسابقين ومسئولين بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .
وأضاف اللواء محمود شعراوى أن المرحلة الأخيرة من المسابقة انتهت بحصول القيادات التنفيذية الذين تم اختيارهم على دورة تدريبية لمدة 3 أسابيع وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة لتنمية المهارات القيادية والإدارية وتأهيلهم للعمل التنفيذى .
وقام اللواء محمود شعراوى بتكريم تلك القيادات ومنحهم شهادات تقدير بعد انتهاء الدورة التدريبية والتى تم خلالها تنظيم زيارات ميدانية لمقر ديوان عام محافظة القاهرة وعدد من الأحياء ، ومصنع تدوير المخلفات الصلبة بمدينة 15 مايو .
وأشاد وزير التنمية المحلية بالمستوى التدريبي الذى وصل إليه القيادات التنفيذية عقب اجتياز الدورة التدريبية على طريق الحياة العملية وكافة مراحل المسابقة والذين تم اختيارهم بمنتهى الشفافية والموضوعية .
وأكد اللواء شعراوى أن الهدف من تلك المسابقة هو ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء ورفع كفاءة المحليات وإزالة كافة الصعوبات التي تواجه المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.
كما طالب الوزير القيادات التنفيذية ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين فى المحافظات التى سيتم توزيعهم عليها وأداءها بأفضل وأحسن صورة ، وأضاف الوزير قائلاً ” أخدموا الناس وحافظوا عليهم وحل مشاكلهم ” .
وطالب اللواء شعراوى القيادات بالحفاظ على المال العام وحل مشكلة القمامة وتحسين تلك الخدمة خلال فترة قصيرة ليشعر المواطن بوجود تحسن بها مع العمل على وجود مشاركة شعبية ومجتمعية فى حل تلك المشكلة .
وأكد وزير التنمية المحلية أهمية العمل علي استغلال القيادات الجديدة للإمكانيات المتاحة في المحافظات التى سيتم توزيعهم عليها وأداء العمل وانجاز المهام بكفاءة للحصول علي رضاء المواطن عن الخدمات المقدمة إليه بالإدارة المحلية.
وأكد الوزير على أنه سيقف شخصياً مع المخلصين والشرفاء والذين يقومون بأداء أعمالهم بتفانى وجدية بالإدارة المحلية.
وقال اللواء شعراوى أنه من المقرر أن يصدر السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء قرارات تعيين القيادات المحلية للمسابقة خلال الأيام القليلة المقبلة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …