الرئيسية / أخبار / إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض وإعادتها لبيئتها الطبيعية
وزارة البيئة

إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالإنقراض وإعادتها لبيئتها الطبيعية

استمرارا لجهود وزارة البيئة فى منع الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجى نجحت الوزارة من خلال قطاع حماية الطبيعة فى اعادة اطلاق سلحفاة بحرية إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطىء البحر الأحمر بمدينة راس سدر بمحافظة جنوب سيناء و ذلك بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة و ادارة البيئة بالمحافظة .

و أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة انه تم إجراء كافة القياسات المطلوبه للسلحفاة و التأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة فى بيئتها الطبيعية قبل عمليه الإطلاق و ذلك فى إطار جهود الوزارة فى تنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض بالإضافة الى الاتفاقيات الدولية الموقعة مصر عليها و المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي و الثروات الطبيعية.

وكان قد ورد بلاغ الى غرفة عمليات المركزية بوزارة البيئة من أحد المواطنين يفيد بقيام احد المحال التجارية بمدينة رأس سدر بعرض سلحفاة بحرية ترسة للبيع مقابل مبلغ مالى .

وفور ورود البلاغ تم تشكيل لجنة من قطاع المحميات الطبيعية و الفرع الإقليمي للجهاز بالسويس حيث تم التواصل مع المبلغ و تم تحديد مكان المحل المذكور فى البلاغ و معاينته
و تبين من المعاينةوجود السلحفاة البحرية و بسؤال صاحب المحل تبين عدم معرفته بمنع الاتجار فى الكائنات البحرية المعرضة للانقراض و الذى ابدى تعاونه حيث تم مصادرة السلحفاة كما تم اخذ اقرار على صاحب المحل بعدم التكرار او حيازة اي سلاحف اخرى و التأكد من سلامتها واعادة اطلاقها في البحر الاحمر.

و اشادت فؤاد بقيام أحد المواطنين بالابلاغ عن محاولة الاتجار فى السلحفاة و هو ما يعكس الوعى باهمية تلك الثروات الطبيعية و بنجاح برامج الوزارة فى نشر الوعى باهمية دور المواطن فى حماية البيئة وخلق قنوات تواصل مستمرة و فعالة من أجل حماية البيئة.
و تهيب الوزارة بالسادة المواطنين بالاشتراك فى حمايةالكائنات المهددة بالانقراض للحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية بالإبلاغ عن محاولات الاتحار غير المشروع فى تلك الكائنات من خال الخط الساخن للوزارة على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنه صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

هيثم طوالة يكشف عن فضيحة جديدة للهارب محمد على وزوجته بين اسبانيا وأنقرة

    شباب الصحفيين تكشف فضيحه غير أخلاقية في اسطنبول بطلتها زوجة محمد علي والإرهابي …