الرئيسية / منوعات /  إيمان الزيات تصدر رواية “مينوراه” عن دار المعارف

 إيمان الزيات تصدر رواية “مينوراه” عن دار المعارف

صدرت رواية “مينوراه” للأديبة إيمان الزيات عن دار المعارف ، وستشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 .

وتدور أحداث الرواية حول نظرة الغرب للشرق و فكرة الإسلاموفوبيا من خلال تحقيق مكتب البحث الجنائي في جريمة قتل بشعة تعرضت لها فتاة مراهقة في مدينة جورجتاون بأمريكا، وعلى صعيد آخر تصاب الدكتورة منى عبد الكريم  بمرض نادر تبحث له عن علاج في بحر الإسكندرية وتتكشف من خلال بحثها ومن التحقيقات في جريمة الفتاة المراهقة المساعي الماسونية المختبئة خلف ذلك، تنتقل شخص الرواية بين أماكن الإسكندرية وأمريكا وتعقد المقارنات من خلال هذه الانتقالات بين الشعبين في العادات وغيرها.

وفي أحد نصوص الرواية تقول الكاتبة : العالم كله داخل فم كائن سرطاني ليس له أي مكان ظاهر على الخريطة الجغرافية تذكر جملة (تيري) له: (إن النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك).. نظر لأسفل فرآى بخياله نفقاً كبيراً يمتد من (نيويورك) حتى (غزة) ترتع فيه مخلوقات العالم السفلي الغامضة.. وقف يضرب الأرض بقدمه لعله يهدم تلك الأنفاق على رؤوس من فيها والناس من حوله ينظرون إليه متهامسين: “رجل مجنون..!

يذكر أن إيمان الزيات أديبة وناقدة سكندرية ، عضو اتحاد كتاب مصر واتحاد النقاد العرب ومحاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، وصدر لها المجموعة  القصصية “يمر على روحي كدهر” والمجموعة القصصية “إيقاعات من جرانيت ” ورواية “دموع النوافذ” ونوفيلا “الرجل الذي ليس على مايرام” ، كما صدر لها كتب نقدية منها” البوليفونية في الكتابات السردية” و”الأشرعة البيضاء المكان والهوية في السرد السكندري” .

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ما بين تفتيح البشرة وإنبات الشعر “أدورا “هى كلمة السر

ظهر فى الاسواق منذ فترة منتج جديد بأسم أدورا يحتوى على كريم لتفتيح البشرة والمناطق …