الرئيسية / أخبار / استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وباقي المطارات المصرية قريبا
الطيران الروسي

استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وباقي المطارات المصرية قريبا

أعرب سفير مصر لدى روسيا إيهاب نصر عن أمله في استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وباقي المطارات المصرية قريبا مشددا على أن التأخر في بدء المباحثات جاء بسبب تأخر شركات الطيران في استئناف الطيران بين العاصمتين.

وذكر نصر انه كان التركيز على بدء الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو في البداية فالحكومتان والوزراء أعطوا الضوء الأخضر للشركات للتشغيل اعتبارا من فبراير الماضي ولكن الشركات تدرس الموضوعات من زاوية تجارية واقتصاديات التشغيل وترتيبات خدماتها الأرضية”.
وأضاف:” الآن الأمور تسير بشكل طبيعي وبمعدلات أشغال جيدة ومرضية للشركات ونحن ننتظر أن تتحول هذه الرحلات في بداية الشهر القادم إلى رحلات يومية”.

مؤكدا أنه يجري حاليا الترتيب لمحادثات جديدة بين القاهرة وموسكو بشأن استئناف باقي الرحلات إلى مصر معربا عن أمله في استئنافها قريبا وكان من المقرر أن تستأنف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة اعتبارا من النصف الثاني لشهر فبراير الماضي
وذلك بعد تنفيذ تدابير تهدف إلى سلامة الطيران والأمن في المطارات المصرية ولكن بسبب المفاوضات المستمرة حول القضايا الفنية والتجارية تم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 أبريل الماضي.

ومن جهته أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف في وقت سابق أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة ستجري في شهري مايو ويونيو 2018.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الجنرال مدحت شلبي يفوز بجائزة زاهد القدسي للتعليق العربي في السعودية

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز ال سعود، جنرال …