الرئيسية / عربي ودولي / استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي بتركيا على خلفية دعم الأكراد
الخارجية التركية

استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي بتركيا على خلفية دعم الأكراد

بسبب تقديم الولايات المتحدة الدعم لقوات سوريا الديموقراطية، استدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال الأمريكي في العاصمة  التركية أنقرة “فيليب كونسيت” بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

يشار أن أمريكا تسعى لإضفاء صبغة الجيش النظامي على تنظيم “ب ي د” الإرهابي، من خلال التقسيمات والتدريبات والدعم السخي بالسلاح.

وفي 22 ديسمبر الماضي أعلن قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي “جوزيف فوتيل”، عن تشكيل ما يسمى “حرس حدود” في سوريا، بهدف منع ظهور تنظيم داعش من جديد.

وأشرفت المخابرات الأمريكية على إعطاء الدروس النظرية والفنية، للإرهابيين، بينما أشرفت وحدات الإنزال الجوي والقوات الخاصة، في الجيش الامريكي بالتعاون مع قيادات في جبال قنديل على إعطاء تدريبات عملية حول استخدام الأسلحة.

وأكدت مصادرة محلية موثوقة في سوريا، للأناضول أنّ، الجيش والاستخبارات الأمريكيتين، وقيادات تنظيم بي كا كا الإرهابية في جبال قنديل شمالي العراق، انتهت من تدريب 400 إرهابي من “ب ي د”.

وإلى جانب ما يسمى “حرس الحدود” تسعى وزارة الدفاع والمخابرات الأمريكية إلى تقوية ما يسمى “وحدات القوات الخاصة -YAT ” التي أسسها تنظيم “ب ي د” عام 2014، الى جانب تقوية وحدات مكافحة الإرهاب (HAT) التابعة لنفس التنظيم.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

يوسف محمد السالم يقود حملة (فلتر اكاونتك)

كتب أحمد عبد العزيز قام يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشئون …