الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / افتتاح أول مهرجان مصري لعسل النحل

افتتاح أول مهرجان مصري لعسل النحل

صوت الشعب

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن مهرجان عسل النحل المصري يجمع منتجي العسل لتوفير مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة، فضلا عن المساهمة في زيادة الدخل القومي للبلاد.

جاء ذلك خلال افتتاحها لأول مهرجان لعسل النحل المصري بحديقة الميريلاند في مصر الجديدة، تحت رعاية وزارة الزراعة ومجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، بمشاركة 120 شركة مصرية وعربية من (تونس – ليبيا – عمان – اليمن) بجانب شركة أفريقية من روندا.

وأضاف محرز: “أن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة أصدر قرارا وزاريا ينظم تلك الصناعة الهامة; لتصبح تحت رعاية الدولة ومظلة الوزارة، خاصة أنه كان لا يوجد أي قرار أو تشريع ينظمها، في حين أنها تعد من الأنشطة الزراعية والمهن الهامة التي يمتهنها عدد كبير، كما أنه كان طلبا متكررا من النحالين وأصحاب المناحل بضرورة تنظيم تلك الصناعة الهامة”.

وأوضحت أنه سيتم ضم جميع النحالين إلى الجمعيات التعاونية الزراعية كأعضاء جمعية عمومية بعد موافقة هذه الجمعيات وتحديد قيمة السهم لكل طائفة طبقا للمادة رقم 30 من القانون 122 لسنة 1980 للتعاون الزراعي، وسيتم إعداد مذكرة قانونية لعرضها على وزير الزراعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في أعمال ضم النحالين للجمعيات الزراعية.

وأشارت محرز إلى أنه سيتم بحث تقديم القروض اللازمة لشباب الخريجين الراغبين في إنشاء مناحل والتي تعد إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية الواعدة، وذلك من خلال تعريف الشباب بصناعة تربية نحل العسل وعوائدها الاقتصادية لفتح أسواق جديدة للمنتجين.

من جهته.. قال رئيس اتحاد النحالين العرب فتحي بحيري: “إن الهدف من المهرجان والمعرض جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع المناحل الفترة المقبلة، ورفع الوعي العام بأهمية عسل النحل ومنتجاته وأدوات ومستلزمات تربية النحل”.

عن sout

شاهد أيضاً

جهاز حدائق أكتوبر يُشكل لجنة لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة بالمدينة

صوت الشعب صرح المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بأنه تم تشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.