الرئيسية / منوعات / الأديبة السورية ميادة مهنا سليمان تصدر مجموعة “رصاص وقرنفل”

الأديبة السورية ميادة مهنا سليمان تصدر مجموعة “رصاص وقرنفل”

 صدر للأديبة السورية ميادة مهنا سليمان مجموعة قصص قصيرة جدا بعنوان “رصاص وقرنفل ” عن مؤسسة سوريانا للإعلام وهو الإصدار الرابع لميادة سليمان إذ سبقه (تبَّاً للقرنفلِ الأحمرِ) مجموعة شعريّة و(عنايةٌ فائقةٌ للحبِّ) مجموعة شعريّة ومجموعة قصصيّة مشتركة بعنوان (سنابلُ من حبرٍ).

وفازت قصص من (رصاصٌ وقرنفلٌ) بعدّة مسابقات عربيّة وحائزة على أحد المراكز الثّلاثة الأولى ، وتقع المجموعة الصادرة في 110 صفحات من القطع الأوروبي والغلاف للمبدع جمال الأبطح .

 وقدم الروائي والناقد السوري محمد الحفري المجموعة ، ووصف مؤلفات ميادة مهنا سليمان بأنها تشبه سرب الحمائم المتفرد في رفرفة أجنحتها ومنظرها البهي وهي تحلق مع أنغام موسيقاها وحروفها وكلماتها الخاصة جداً.

بينما قال القاص والناقد العراقي عماد نوير إن أسلوب ميادة سليمان جذّاب وسلس وواضح، ولا يميل إلى الرمزية الحادة، ولا إلى الإبهام والتلغيز،  مؤكدا أنه أسلوب بسيط لا يحتاج القارئ معجماً لفك طلاسمه أسوة بغيره من الكتابات التي تنتهج الغموض تحت اسم التمويه والإضمار، والتشفير والتلغيز تحت مسمّى الإيهام والسّرية.

يذكر أن ميَّادة مهنَّا سليمان من مواليد حمص وحاصلةٌ على دبلومِ دراساتِ عُليا في الأدبِ العربيِّ من جامعةِ دمشقَ وتكتبُ معظم الأجناسِ الأدبيَّةِ ونالت شهاداتِ تكريمٍ كثيرةً لفوزِها في مسابقاتٍ أدبيَّةٍ متنوّعةٍ ، كما أنّها عضوُ لجنةِ تحكيمٍ في عدّةِ مجموعاتٍ أدبيّةٍ عبرَ مواقعِ التّواصلِ الاجتماعيِّ ، وعضوٌ في الاتّحادِ الدّوليِّ للأدباءِ والشُّعراءِ العَربِ ، ولدَيها دراساتٌ نقديَّةٌ في الومضة والقصّة القصيرة جدًّا ، ونشرَت لها مجلّاتٌ وصحفٌ سوريّةٌ، جزائريَّةٌ، عراقيَّةٌ، تونسيَّةٌ، مغربيّةٌ، فلسطينيَّةٌ، سودانيّةٌ، ويمنيّةٌ.

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأمير هاري يحتفل بالأطفال اليتامى على طريقته الخاصة

صوت الشعب  لم يتمكن الأمير هاري، ودوقة ساسكس ميجان ماركل، من حضور حفل عيد ميلاد …