الرئيسية / أخبار / الأزهر: انتهاء المسودة الأولى لقانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

الأزهر: انتهاء المسودة الأولى لقانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين

 

أعلنت اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، اليوم، الثلاثاء، الانتهاء من إعداد المسودة الأولى لمشروع القانون تمهيدًا لعرضه على هيئة كبار العلماء لمناقشته ثم تقديمه إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم وفقا للإجراءات المنظمة لذلك.

وأوضحت اللجنة، أنه جار مناقشة المسودة الأولى لمشروع القانون مع عدد من الخبراء والمتخصصين تمهيدا لعرض المسودة الأولى للمشروع على هيئة كبار العلماء.

ومن المنتظر أن يسهم هذا القانون في الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التي تروج لها لبعض الجماعات والتيارات المتشددة فكريًا، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف، قرر في الثالث عشر من مايو الجاري ، تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.

ويهدف القانون إلى تجريم الحض على الكراهية ومظاهر العنف التي تمارس باسم الأديان، وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف في مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ جميع السبل من أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس ومنع كل ما من شأنه إثارة الأحقاد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

“أمانة البيئة” بـ”حماة الوطن” بالجيزة: مصر حريصة على تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة

ثمنت أمانة شئون البيئة بحزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة برئاسة الأمين العام للحزب النائب نافع …