الرئيسية / أخبار هامة / الأزهر يواصل برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية في الدقهلية

الأزهر يواصل برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية في الدقهلية

كتب ـ حنفي الفقي:

واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فعاليات اليوم الثاني، من اللقاء الجماهيري الرابع لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمركز شباب نجيز، والنادي الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، تحت عنوان “الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء”.
وتناول أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال اللقاء دور الرجل ومسؤوليته في بناء أسرة مستقرة، من خلال أسس ومعايير علمية ودينية، كما تناول اللقاء الحديث عن مخاطر التفكك الأسري، وثقافة الاعتذار بين الزوجين، إضافة إلى سرد نماذج نبوية في حل الخلافات الأسرية وطُرق الوقاية منها.
وشهد اللقاء تفاعلًا كبيرًا من الحضور، من خلال بعض الأسئلة بشأن الخطوبة والزواج وتربية الأبناء، وجاوب المحاضرون عليها، وفي نهاية اللقاء أكد أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه سيتم عقد ندوات للمقبلين على الزواج، من أجل تأسيس أسرة سعيدة ومستقرة.
هذا وتستمر فعاليات البرنامج مدة أربعة أيام، يجوب فيها علماء الأزهر الشريف وأعضاء مركز الفتوى الإلكترونية خلالها المحافظة؛ حيث تعقد عدّة ندوات جماهيرية وشبابية تحت عنوان “الأسرة المصرية، ثقافة وتنشئة وبناء”؛ لاستقرار الأسرة، وتعزيزًا لأواصر الترابط بين أفرادها، والتأكيد على دورها في بناء مجتمع آمن.
يذكر أنّ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أطلق برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة في مطلع مارس الماضي تحت شعار: “أسرة مستقرة = مجتمعًا آمنًا” في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لأبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول لأرض الواقع، ومعايشة الجماهير والوقوف على همومهم ومشكلاتهم الاجتماعية، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية لها.

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة تتابع الاستعدادات النهائية للامتحانات التجريبية للامتحان القومي لترخيص مزاولة مهنة الطب

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، الاثنين، اجتماعًا بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *