الرئيسية / أخبار / الأسبوع المقبل..”البيئة تحتفل باليوم العالمى لحماية الأوزون

الأسبوع المقبل..”البيئة تحتفل باليوم العالمى لحماية الأوزون

كتبت: هدير أشرف

تحتفل وزارة البيئة، يوم الأحد المقبل، باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون تحت شعار “32 عاما على بروتوكول مونتريال وتعافي الأوزون”.
ومن المقرر أن يشارك بالاحتفالية عدد كبير من المسئولين بوحدة الأوزون بوزارة البيئة، على رأسهم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عزت لويس رئيس وحدة الأوزون بوزارة البيئة، والدكتورة نهلة الشاذلي رئيس الإدارة المركزية للإعلام بوحدة الأوزون.
ومن المقرر أن يتم عرض أبرز أنشطة المشروعات التي يتم تنفيذها لتوفيق أوضاع الشركات الوطنية وتعريف بالمواصفات المصرية التي يتم تحديثها، بالإضافة إلى اللوائح والتشريعات المنظمة لعملية الاستيراد والتصدير للمواد الخاضعة للرقابة وفقا للالتزامات المصرية ببروتوكول مونتريال ودور المواطن في الحفاظ على سلامة البيئة.
جدير بالذكر أن وزارة البيئة قامت من خلال وحدة الأوزون منذ عدة أيام بتنظيم ندوة بيئية تحت عنوان “الشباب والأوزون”، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمركز شباب الجزيرة بحضور عدد من الشباب ومجموعة من العاملين بالوزارة.
وتضمنت الندوة موضوعات حول كيفية في الحفاظ على البيئة من خلال تقديم المبادرات التى تحث الشباب على الاندماج بشكل أكبر في العمل البيئي، وتناولت تقديم نبذة مختصرة عن البرنامج المصري لحماية طبقة الأوزون وعرض لإنجازات وزارة البيئة من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …