الرئيسية / أخبار هامة / الأعلى للإعلام يقرر غرامة مالية على “اللفظ الفاحش” في دراما رمضان
رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد

الأعلى للإعلام يقرر غرامة مالية على “اللفظ الفاحش” في دراما رمضان

أعلن المجلس الأعلى للإعلام، فرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش في الدراما التلفزيونية التي ستعرض في شهر رمضان.

وطالب رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، مكرم محمد أحمد، مجلس النواب بقبول معايير الدراما التي أعدها المجلس، قائلًا: “لا توجد معايير ضبط للمسلسلات، والعملية بلا ضابط، وكل شخص يريد أن يأخذ حريته المطلقة”.

وبشأن الإعلانات، أشار مكرم خلال كلمته باجتماع لجنة الإعلام والثقافة والآثار في البرلمان، إلى أنها ستكون قبل وبعد المسلسل، وللقناة حق القطع خلال المسلسل 3 مرات فقط، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء من تسليم المسلسلات قبل 15 رمضان لتتمكن الرقابة من المراجعة.

وأضاف مكرم إلى أن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية للمسلسلات، مؤكدًا أن هدف اللجنة هو العودة للقيم وليس تقييد الحريات، وأنها أصرت على وضع معايير، لأن هناك محتوى لا يصح أن يظهر على الشاشات التلفزيونية.

وتتضمن المعايير التي أعدتها لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 24 بندًا، منها ضرورة الانتهاء من تصوير 50% على الأقل من العمل الدرامي قبل عرضه أو إذاعته، لمراجعته من قبل القائمين على الأمر، والتزام الشاشات بالمعايير المهنية والأخلاقية، وعدم اللجوء للألفاظ البذيئة، والتوقف عن تمجيد الجريمة وصناعة أبطال وهميين يجسدون أسوأ ما في الظواهر الاجتماعية، وإفساح المجال لتمجيد الدور البطولي لرجال القوات المسلحة والشرطة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عاجل تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييده لدعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي : اليكم التفاصيل

*عاجل تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييده لدعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي : اليكم التفاصيل* …