الرئيسية / أخبار / الأنصاري لـ”التايمز” البريطانية: لا تسألوا متى تبدأ الحرب مع إيران؟

الأنصاري لـ”التايمز” البريطانية: لا تسألوا متى تبدأ الحرب مع إيران؟

شدد رئيس ومؤسس لجنة العلاقات العامة السعودية – الأميركية (سابراك) سلمان الأنصاري، على أن الهجوم الإرهابي الإيراني على منشأة تابعة لـ(أرامكو) في 14 سبتمبر الجاري، عمل إرهابي جبان، مؤكداً أن ” المملكة قادرة على الرد بالشكل والاسلوب المناسب الذي تراه القيادة”.

وقال الأنصاري في تصريح مطول لصحيفة الساندي تايمز البريطانية إن “هذا الهجوم الإرهابي، هو بمثابة اختبار حقيقي لكل حلفاء السعودية، وسيكشف بشكل واضح عن من هو الحليف المتردد في الإعلان عن موقفه بصراحة وحزم من هذا الهجوم، ومن هو الحليف المساند والمعبر عن رأيه بصراحة وقوة”.

وحول طبيعة الهجوم، قال” ما حدث هو عمل حربي بكل المقاييس؛ وليس علينا أن نسأل متى ستبدأ الحرب؟ لأنها بدأت فعليًا من قبل إيران؛ نحن فقط ننتظر طبيعة الرد والإجراء القادم”.

ولفت إلى أن “الحكومة الإيرانية تخطت سابقًا عدة خطوط حمراء؛ لكن ما فعلته مؤخرًا هو تجاوز لخط أحمر (دموي)”، كاشفاً أن ” الهجوم الإرهابي على (أرامكو) لم يكن موجهاً ضد السعودية وحدها، بل هو هجوم على قطاع الطاقة في كل أنحاء العالم”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد (الجمعة) أن “الهجوم على أرامكو هو عمل إجرامي يمثل تصعيدًا خطيرًا وتهديدًا لأمن المنطقة، وأن السعودية ستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على أمنها بعد استكمال التحقيقات”.

فيما بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله -، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في جدة تنسيق الجهود لمواجهة العدوان الإيراني في المنطقة، وعدد من القضايا الثنائية والإقليمية

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …