الرئيسية / أخبار هامة / الأهلي يسعى لحسم الدوري مبكرا أمام الإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

الأهلي يسعى لحسم الدوري مبكرا أمام الإسماعيلي

يستضيف ملعب برج العرب، في تمام الثامنة مساء اليوم، قمة مباريات الأسبوع الـ21 للدوري، عندما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في مباراة مثيرة.

يدخل الأهلي المباراة ساعيا لتحقيق الفوز ولا بديل غيره لتوسيع الفارق مع  منافسه الأقرب علي لقب الدوري هذا الموسم، إلي 9 نقاط كاملة حيث يحتل الأهلي الصدارة برصيد 48 نقطة من 19 مباراة له بالدوري، فاز 15 مبار اة وهو الأكثر تحقيقا للفوز وتعادل 3 وهو الأقل بالدوري وخسر مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 43 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا،  ويتبقي مباراة مؤجلة للأهلي أمام المقاولون العرب في الثامن من فبراير المقبل.

ويأمل حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، لاستغلال الحالة التي عليها الدراويش وتغيير الجهاز الفني بعد رحيل أبوطالب العيسوي بعد التعادل مع الأسيوطي بهدف لكل منهما وتولي محمد محسن المدرب العام للقيادة الفنية للفريق، لتحقيق الفوز ومواصلة انتصاراته بالدوري للاقتراب أكثر وأكثر من الدرع الذي يحمل لقبه في الموسمين الماضيين.

وحشد البدري للمباراة 23 لاعبا دفعة واحدة سيتم تصفيتهم لـ18 خلال المباراة، جاء على رأسهم المغربي وليد أزارو هداف الفريق برصيد 10 نقاط، وعبدالله السعيد الأكثر صناعة للأهداف بالدوري برصيد 8 تمريرات حاسمة،  وشهدت القائمة ايضا عودة محمد نجيب بعد غيابه الفترة الأخيرة للإصابة، بالإضافة للجنوب إفريقي باكاماني.

بينما يغيب عن المباراة الرباعي حسام عاشور قائد الفريق وأحمد فتحي وكريم نيدفيد وسعد سمير للإصابة.

في المقابل، فأن محمد محسن أبوجريشة المدرب العام للإسماعيلي والقائم بأعمال المدير الفني للفريق لحين التعاقد مدرب جديد خلفا لأبوطالب العيسوي الذي اعتذر عن استكمال مهمته بعد التعادل مع الأسيوطي الأسبوع الماضي، يسعي لتحقيق مفاجأة كبيرة والفوز علي الأهلي للحفاظ علي أمال الدراويش في المنافسة علي اللقب، والاقتراب من الأهلي الذي يبعد عنه بفارق 6 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للأهلي.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاي برصيد 42 نقطة من 20 مباراة فاز في 12 وتعادل 6 وخسر لقاءين، وسجل لاعبوه 32 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

ولم يحقق الإسماعيلي أي فوز على الأهلي منذ 2010 حيث التقيا 9 مباريات فاز الأهلي في 6 وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …