الأهلي يهزم فيتا كلوب بثنائية في دوري أبطال افريقيا

حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا، على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولي للمجموعة الرابعة لدوري ابطال افريقيا 2019.

سجل ثنائي الأهلي في المباراة كل من ناصر ماهر في الدقيقة 65 من عمر المباراة، والتونسي على معلول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء حصل عليها البديل كريم نيدفيد.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من كلاً من.. حراسة المرمى : محمد الشناوي، خط الدفاع : محمد هاني – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف – علي معلول، خط الوسط : عمرو السولية – هشام محمد – وليد سليمان – رمضان صبحي – حسين الشحات، خط الهجوم : مروان محسن.

بدأ الأهلي المباراة سريعا، وكاد يسجل أسرع هدف في البطولة عبر تاريخها في الثانية 19 من بداية المباراة.
وفي الدقيقة الخامسة أهدر مروان محسن هدف محقق من عرضية متقنة لعلي معلول، تمر بجانب القائمة لحاري فيتا كلوب.
ونشط الأهلي كثيرا من الناحية اليسري التي يلعب فيها رمضان صبحي وعلي معلول، وأرسل رمضان كرة لمروان محسن الذي مررها لوليد سليمان الذي استلم بمهارة عالية من من فوق مدافع فيتا كلوب ليسدد الكرة قوية بقدمه اليسرى، لكن الحارس تصدى لها.
وفي الدقيقة 16 أرسل علي معلول عرضية جديدة من ضربة ركنية، كاد الأهلي أن يفتتح منها التسجيل، لولا مرور رأسية المدافع المالي ساليف كوليبالي بالقرب من القائم الأيمن.
وجاءت أول فرص فيتا كلوب في المباراة في الدقيقة 28 من تسديدة قوية تصدي لها محمد الشناوي ببراعة وأخرجها لخارج الملعب ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 31، أهدر رمضان صبحي فرصة هدف محقق بعدما رواغ مدافع فيتا وسدد الكرة قوية تصدي لها حارس فيتا ببراعة.
وفي الدقيقة 37 من عمر المباراة تعرض دارليس كالونجي مدافع فيتا كلوب للطرد من قبل حكم المباراة التونسي صادق السلمي، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر عرقلة رمضان صبحي، ليستكمل الضيوف المباراة بعشر لاعبين.
وفشل الأهلي استغلال النقص العددي في الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.