الرئيسية / أخبار / “الأوقاف”: الوزارة ليست ضد الاعتكاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

“الأوقاف”: الوزارة ليست ضد الاعتكاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم الجمعة أن الوزارة لن تسمح لجمعية معينة أو شخص بعينه بمحاولة السيطرة علي أي مسجد، مشيرا إلي أن الوزارة ليست ضد الاعتكاف، ولكن الاعتكاف لابد أن يكون وفق الشروط التي وضعتها الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن رسالة الوزارة في خدمة الدين، قائمة على التيسير، وهدف تعليماتها الحقيقى هو الضبط والتقنين والتيسير معا، مشددا على أن الوزارة لا تقيد الاعتكاف ولكن تنظمه بما لا يخرج به عن مقصوده التعبدى إلى خدمة الجماعات المتطرفة أو المتشددة.

وأكد “جمعة” إن زيارته للمحافظة ليست عفوية بل هي مقصودة حتي يوجه رسالة إلى الناس كافة أن رمضان ليس شهرا للكسل والنوم بل هو شهر نشاط وعمل وشهر إخلاص في العمل. واستعرض الوزير -خلال اجتماعه- إنجازات الوزارة الفترة الماضية والخطة المستقبلية للقوافل الدعوية والخطاب الديني، كما وجه الوزير الدعوة إلي تنبيه أئمة المساجد إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

وأشار الوزير إلي أنه لابد من زيادة عدد مكاتب التحفيظ بالمنيا والمدارس العلمية حتي لحماية أكبر عدد من الشباب والصغار من الأفكار المتطرفة والمتشدده.

واستعرض جمعة خطة الوزارة في مجال أعمال البر حيث تم رفع مخصصاتها من 24 مليون جنيه إلى 225 مليونا -بزيادة 800%- والتي يتم توجيها إلى عدة أمور; منها الشنط الرمضانية التي بلغ عددها 1.7 مليون شنطة حيث يتم التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبيعها بسعر 25 جنيها، كذلك استخراج 20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة المعيلة، كذلك إنتاج المقاعد الدراسية التي توزع على المدارس الأشد احتياجا مجانا.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …