الرئيسية / أخبار / الإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب تصدر بياناً  بشأن تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد

الإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب تصدر بياناً  بشأن تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد

اصدر الإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب بياناً بشأن تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، نصه ، إن مجلس إدارة الإتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب يتأسف وهو يصيغ هذا البيان كون ما تم التخطيط له من أنشطة وفعاليات وإجتماعات لإعادة الحيوية للإتحاد وجمعياته ، ومن تنسيقات لحضور بعض المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية سيتوقف إلى حين تحسن الأمور بإذن الله تعالى .

ورغم ترددنا فى إصدار مثل هذا البيان لفترة تجاوزت الشهر طمعاً فى تحسن الأحوال ، وكنا نتضرع إلى الله العلى القدير ألا نصل لهذه المرحلة ، إلا أن ما عرفه العالم اليوم حال دون ذلك .

وحيث أننا أمام الوضعية الإستثنائية التي يمر بها العالم اليوم من إنتشار وباء كورونا المستجد Covid-19 وما يمكن أن ينتج عنه من مساس بالوضعية الصحية للأشخاص والجماعات إذ يعيش ثلث العالم على الأقل تحت الحجر الصحي لإعلان حالة الطوارئ الصحية .

وإسهاماً من الإتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب في ذلك ، وفي إطار التدابير الإحترازية الرامية إلى الحد من إنتشار محتمل لهذا الوباء الفتاك ، وحرصاً على سلامة وصحة الجميع إنسجاماً مع التدابير التي أعلنت عنها منظمة الصحة الدولية .

فإن مجلس إدارة الإتحاد قرر تعليق جميع الأنشطة حتى إشعار آخر ، وتكليف موظفات الأمانة العامة بالعمل من المنزل تماشياً مع التعليمات والتدابير الحكومية المصرية للحد من إنتشاء الفيروس ، وسيكون التواصل خلال فترة التعليق من خلال الإيميل الرسمى للإتحاد ، وهاتفياً وواتساب على هاتف الأمين العام ، علماً بأن مجلس الإدارة على تواصل مستمر On Line لحين إنتهاء الأزمة .

ويدعو جمعيات بيوت الشباب العربية إلى مداومة تعقيم البيوت وصيانتها ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين بها والمتطوعين ، وتقديم الدعم المعنوي والإجتماعى لهم ، والإلتزام بكافة التدابير الإحترازية التى من شأنها الوقاية والحد من إنتشار الفيروس .

ويتقدم مجلس الإدارة بخالص التعازى لشعوب العالم داعين الله أن يتقبل الموتى ويشفى المرضى ، ونسأل الله العلى القدير أن يحفظ البشرية عامة والأمة العربية خاصةً من شر هذا الوباء ، وأن يزيل هذا الكابوس حتى تعود الأمور إلى طبيعتها العادية إنه سميع مجيب الدعاء .

والله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين .

الأمين العام
أشرف على عثمان

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …