الرئيسية / أخبار / الاتحاد الاوروبي يدعم التعليم وذوي الاحتياجات الخاصة بـ36 مليون يورو

الاتحاد الاوروبي يدعم التعليم وذوي الاحتياجات الخاصة بـ36 مليون يورو

كشف سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر إيفان سوركوش عن دعم الاتحاد ومنظمة اليونيسيف ووزارة التعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال برنامج يشمل زيادة أعداد من يلتحق بالتعليم وحماية الأفراد المعرضين للخطر في مصر بمبلغ 36 مليون يورو، كما يشمل البرنامج دمج الأطفال ذوي الإعاقة في نظام التعليم .

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر عن سعادته وفخره بالمشاركة في المؤتمر الدولي السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتحدي الإعاقة .

وأضاف سوركوش أن الاتحاد الأوروبي ينفذ الكثير من البرامج التكنولوجية المساعدة للبحث والإبداع والدمج , لوصول التكنولوجيا لمتحدي الإعاقة , مشيرا إلى أن مصر والاتحاد الأوروبي لديهم تعاون طويل في مجال البحث والإبداع .

وأشار إلى أن عام 2018 يمثل مرور 10 سنوات منذ توقيع اتفاقية العلوم والتكنولوجيا بين مصر والاتحاد الأوروبي , مضيفا أن التعاون العلمي أحد الأعمدة الرئيسية للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي , معربا عن التطلع لمزيد من التعاون في هذه الآفاق من خلال برامج البحث والإبداع حتى 2020 .

وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالدور الفاعل لمصر في مبادرة البحث العلمي والإبداع مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للتعاون التكنولوجي والعلمي من خلال البرنامج الثنائي “الإبداع في تطوير الابحاث” الذي ساعد في خلق ثقافة إبداعية في مصر والتواصل الاكاديمي مع وزارة البحث العلمي المصرية .

وأعرب عن التطلع باستمرار التعاون والدعم مع المجلس القومي لشئون الإعاقة والمجلس القومي للأمومة والطفولة , للاهتمام بالتعلم وحماية الاجيال الجديدة والاستثمار الحقيقي بمستقبل الدولة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …