الرئيسية / أخبار / البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى ظهور السيدة العذراء بالزيتون
البابا تواضروس

البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى ظهور السيدة العذراء بالزيتون

وصل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى كنيسة السيدة العذراء بالزيتون لترأس الاحتفال بمرور 50 عاما على ذكرى ظهورها عام 1968 يرافقه مجموعة كبيرة من أساقفة الكنيسة القبطية والكهنة ومجموعة كبيرة من الشعب.

ودخل البابا تواضروس الثانى إلى الكنيسة وسط ألحان وترانيم الكنسية التي أنشد بها الشمامسة حاملين باقات من الورود إلى جانب مجموعة من الأيقونات فيما صلى البابا تواضروس صلاة الشكر في الكنيسة التي شهدت أحداث ظهور السيدة العذراء مريم.

وتفقد البابا تواضروس الثانى المعرض المقام خارج صحن الكنيسة والذى يضم مجموعة من الصور والأيقونات والشهادات الحية الخاصة بظهور العذراء واستمع لشرح من كهنة الكنيسة حول مقتنيات المعرض والصور التذكارية والتاريخية الخاصة بالمناسبة إلى جانب الصور الخاصة بأعضاء لجنة تقصى الحقائق التي شكلها البابا كيرلس السادس وقتها.

وتوجه موكب البابا تواضروس الثانى إلى الكنيسة الكبرى المقابلة للكنيسة التى شهدت ظهور السيدة العذراء فيها بصحبة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط ومسئول الاحتفالية وسط تواجد مجموعة كبيرة من الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة.

ويتضمن برنامج الاحتفال الخاص باليوم الثالث والأخير كلمات روحية للأنبا هرمينا الأسقف العام والقس باسيليوس والقس يوسف فؤاد والقس كيرلس مقار إلى جانب تقديم مجموعة من الترانيم من خلال فرق الكورال ويختتم الاحتفال بكلمة لقداسة البابا تواضروس الثانى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …