الرئيسية / منوعات / الباحث العراقي مجاهد منعثر يصدر ” أدَبُ كاتبٍ “

الباحث العراقي مجاهد منعثر يصدر ” أدَبُ كاتبٍ “

             

 يصدر الأديب والباحث العراقي الكبير مجاهد منعثر منشد قريبا كتاب ” أدَبُ كاتبٍ ” الذي يشتمل على مقطوعات شعرية ونثرية حسب القافية وخواطر ومقالات أدبية ومقال نثر ودراما ورؤية نقدية وقراءة في كتاب ومقالات سياسية وقصص قصيرة جداً جداً ومجموعة قصصية ومناقشة قصة الجسد في مصر وسيرة بعض الادباء والعلماء والتقديمات على مؤلفات الكتاب من الأساتذة الادباء  . والكتاب ادبي بأسلوب مبسط يساعد على تعليم المهتمين بالعمل الادبي على كيفية كتابة المجالات الادبية المذكورة  .

يذكر أن للباحث مجاهد منعثر مؤلفات وبحوث تاريخية مطبوعة كأهزوجة مسجد الكوفة والمختار الثقفي صاحب مبدأ وعقيدة والقاعدة العلمية والحركات السياسية في الكوفة واختيار العاصمة الرملة الحمراء وغيرها . وايضا له بحوث نسبية وتاريخية عن قبيلة خفاجة العريقة .

ويعد كتابه “أدب كاتب” اول اعماله الادبية المنشور بعضها في الصحف العراقية والعربية والعالمية والمواقع الالكترونية . وقدم على هذا الكتاب الاستاذة اللبنانية زينة محمد الجانودي وهذا نصه :

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين، وبعد،

فإنّ كتاب” أدب كاتب” للمؤلف الأستاذ” مجاهد منعثر منشد”،نجد فيه توازنا وتنوّعا ثريّا، وذلك لما يحتويه من قصائد شعرية، ومقالات أدبيّة وسياسيّة وثقافيّة، وكتابات إسلاميّة وتاريخية، ومجموعة قصصية، ومقالات قراءة في كتّاب، ورؤية نقديّة.

ويتميّز هذا الكتاب بروح واحدة تستميل القارئ لقراءته، والاستفادة منه، انطلاقا من أهميّته العلميّة القيّمة.

وأسأل الله العليّ القدير، أن يوفّق الأستاذ مجاهد منعثر منشد  لكلّ خير، ولكلّ مافيه صلاحه وسعادته دنيا وآخرة، وأن يجعل كتابه هذا في سجلّ الأعمال الصالحة والمآثر الخالدة وتمنياتي له بمزيد من التألق والإبداع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عبد الحافظ القيسي – قصة بومضة “

كتبت هدي العيسوي تطورت وسائل التواصل الاجتماعي، وأزدادَ معّها النقاد والمحللين والكتاب، وأصبح الجمهور حائراً …