الرئيسية / أخبار / “البحث العلمى “تفتح باب التقدم للمشاركة المصرية بمعرض جنيف الدولى للاختراع

“البحث العلمى “تفتح باب التقدم للمشاركة المصرية بمعرض جنيف الدولى للاختراع

فتحت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولى للاختراعات والمقرر إقامته فى الفترة من11 إلى 15 إبريل القادم فى جنيف، على أن يكون آخر موعد للتقدم للاشتراك بالمعرض هو 24 يناير الجارى من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية على شبكة الإنترنت.

وأوضحت الأكاديمية – في بيان اليوم الخميس – أنها ستختار أفضل المتقدمين لتمثيل مصر فى هذا المعرض المهم طبقًا للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مُبتكرة، ولها أساس علمى سليم ووجود نموذج أولى وأن يكون المتقدم قد قام بتسجيلها أو حاصل على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا، ويفضل الأفكار القابلة للتطبيق والتسويق.

وأكدت حرصها على دعم المبتكرين المصريين للمشاركة في معرض جنيف كل عام؛ لتفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولى الأكبر والأهم للابتكار، موضحة أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومى والمساندة، حيث يشاركون فى رفع اسم مصر عاليًا.

وأشارت إلى أن الفريق المصرى فى عام 2017 المكون من 14 مشاركًا حصل على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، وفي عام 2016 حصدت مصر 7 جوائز ذهبية وفضيتين وبرونزيتين وعددًا من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …