الرئيسية / أخبار / ” البحث العلمي” : فتح باب التقدم لمسابقة الجدران المتساقطة ببرلين

” البحث العلمي” : فتح باب التقدم لمسابقة الجدران المتساقطة ببرلين

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لمسابقة “مختبر الجدران المتساقطة” التي تعد تعاونا مشتركا بين الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وإبداع مصر.

ومسابقة مختبر الجدران المتساقطة هي شكل ملهم ومتعدد التخصصات للمواهب المتميزة حيث يوفر الفرصة للشباب الأكاديميون المتميزون ورجال الأعمال والمتخصصون من جميع المجالات سواء في مجال الزراعة أو الطب أو الاقتصاد أو الهندسة إلي العلوم الإنسانية لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة لتهدف بذلك تعزيز الإبتكارات العلمية والتجارية وتعزيز التبادل بين العلماء البارزين والمهنيين الخارجين من مختلف مجالات الخبرة.

يذكر أن التقدم يتم من خلال موقع ” http://falling-walls.com/lab/apply حتى   16 يونيو القادم ، ولإرسال مقطع فيديو قصير لتوضيح الفكرة أو المشروع عن طريق البريد الإلكتروني : [email protected]

وتشمل المسابقة هذا العام مناطق خارج القاهرة لتمكين الشباب لعرض الأفكار الخلاقة والوصول لكل من يرغب في المشاركة بالمسابقة. وسيحصل الفائز علي رعاية كاملة للسفر والمشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية “الجدران المتساقطة” ببرلين في نوفمبر حيث يجمع “فينالي” 100 مشارك ليحصل كل من وصل  للنهائيات على الفرصة لعرض أعماله البحثية أو فكرته أمام لجنه عليا من النخبة علي المستوي الأكاديمي والبحثي والتجاري.

يشار إلى إنه تم إجراء أول مختبر للجدران المتساقطة في عام 2011 في برلين وبعد النجاح الكبير الذي حققه ، قامت مؤسسة الجدران المتساقطة بتمديد شكلها على نطاق عالمي في عام 2012. ومنذ ذلك الحين، تجري المختبرات الدولية في مدن نابضة بالحياة حول العالم على مدار العام. وحتى الآن تم إجراء مختبرات الجدران المتساقطة في حوالي 51 دولة.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر: مبادرة السيسي لتنمية الأسرة المصرية طوق نجاة للتنمية الاقتصادية

شاركت رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر” المهندسة زينب بشير في الاجتماع السنوي البرلماني العربى الأسيوى …