الرئيسية / أخبار / البحوث الإسلامية: 15 ألف فتوى و45 قافلة توعوية خلال أسبوع
البحوث الإسلامية

البحوث الإسلامية: 15 ألف فتوى و45 قافلة توعوية خلال أسبوع

كشف مجمع البحوث الإسلامية عن حصيلة الفعاليات والأنشطة التي نفذها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث بلغ عدد الفتاوى التي صدرت خلال هذه الفترة نحو 15 ألف فتوى في لجان الفتوى الرئيسة والفرعية بالقاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى الإجابة عن 500 فتوى عبر الموقع الإلكتروني أكثرها يتعلق بأحكام الصيام والعبادات.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الأسبوع الأول من شهر رمضان شهد تكثيفًا للأنشطة والفعاليات التوعوية والدعوية التي قام بها المجمع بمشاركة وعاظ الأزهر وأمناء الفتوى في كل مناطق الوعظ على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف عفيفي أن المجمع أطلق أيضًا نحو 45 قافلة توعوية منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، حيث انتشرت هذه القوافل في مختلف محافظات ومدن وقرى الجمهورية وتواصلت مع الناس في أماكن مختلفة سواء في المساجد أو النوادي أومراكز الشباب وغيرها.

وأوضح الأمين العام أنه بالإضافة إلى هذه القوافل أطلق المجمع حملتين توعويتين، للتوعية بفضل العمل في هذا الشهر الكريم وترك الكسل، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات تأتي بشكل متوازٍ مع الرسائل التوعوية التي يتم إطلاقها من خلال الموقع الإلكتروني للمجمع وصفحات التواصل الاجتماعي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …