الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار هامة / البراوي: السيسي في الصين لدفع العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين
المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب صوت الشعب

البراوي: السيسي في الصين لدفع العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين

قال رئيس حزب صوت الشعب، المستشار أحمد البراوي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين تعد دفعة جديدة للأمام بالعلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، مشيرا إلى أهمية التعاون بين مصر والصين في ظل المكانة الاقتصادية الكبيرة التي تمثلها بكين، ودور القاهرة الريادي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف رئيس الحزب في تصريحات صحفية، أن الرئيس يسعى لجذب استثمارات من هذا البلد الرائد في الصناعة العالمية، خاصة أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في مبادرة الحزام والطريق، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، لافتا إلى أهمية الصين الدولية ومكانتها كعضو في مجلس الأمن.

وتابع البراوي بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين مرتفع للغاية، مما يؤكد على أهمية التعاون بين البلدين، موضحا أن الصين تهتم بشكل كبير بزيادة استثمارتها في مصر وغيرها من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أن الصين يمكن أن تستوعب إقامة أنشطة تجارية واسعة مع مصر تُسهم في تحقيق التنمية التي تهدف لها الدولة، موضحا أن هناك الكثير من الشركات الصينية المستثمرة في مصر.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار اليوم

صوت الشعب  استقر سعر الدولار بالبنوك، أمام الجنيه، بداية تعاملات اليوم الأحد، ليسجل 16.07 جنيها …