الرئيسية / أخبار هامة / البراوي: زيارة السيسي لألمانيا تعزز التعاون مع إفريقيا وأوروبا
المستشار أحمد البراوي

البراوي: زيارة السيسي لألمانيا تعزز التعاون مع إفريقيا وأوروبا

قال المستشار أحمد حسين البراوي، رئيس حزب صوت الشعب، اليوم الاثنين، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا  تحمل أهمية مزدوجة، مضيفًا أن الزيارة توثق علاقات مصر مع قارة إفريقيا وأوروبا في الوقت ذاته.

وأضاف رئيس الحزب أن القيادة السياسية تدرك أن ألمانيا إذا وثقت بمصر واقتصادها، سيفتح أفاقا جديدة مع دولا أوروبية أخرى لتعزيز التعاون مع مصر، مشيرا إلى أن إدراج جماعة الإخوان ضمن القوائم الإرهابية في ألمانيا، سيجعل دولا أوروبية تحذو حذوها أيضا .

وتابع بأن مصر تحرص علي الدخول في شراكة استثمارية قوية مع الشركات الألمانية، بما يتيح نقل التكنولوجيا الألمانية المتقدمة وزيادة فرص العمل في مصر وتعريف هذه الشركات بالفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات المصرية.

وأضاف البراوي أن مشاركة السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية، جاءت في إطار الأهمية التي توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإفريقية ودول مجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية خاصة في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019.

وأشار رئيس الحزب أن زيارة الرئيس السيسى لألمانيا يمكن استغلالها فى دعم العديد من الجوانب سواء فى التعاون العلمى أو الاقتصادى والعسكري والسياسى، ودراسة التجربة الألمانية بعمق واستيراد ما يتماشى مع المجتمع والظروف المصرية منها يمكن أن يقدم خطوات كبيرة لمصر فى طريقها الحالى.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأحد ، إلى العاصمة الألمانية برلين، في زيارة رسمية لمدة 4 أيام، للمشاركة في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكان الرئيس السيسى وصل ظهر الأحد إلى برلين، واستهل نشاطه في مقر إقامته، بلقاء رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ورؤساء الشركات الأعضاء فى الاتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الأمنية والدفاعية، حيث تلقي دعوة للمشاركة فى أعمال الدورة القادمة لمؤتمر ميونخ للأمن.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …