الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / أخبار / البراوي: مكة المكرمة ستشهد اجماع عربي لمواجهة مخاطر أهل الشر بالمنطقة

البراوي: مكة المكرمة ستشهد اجماع عربي لمواجهة مخاطر أهل الشر بالمنطقة

 

قال المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب “صوت الشعب” أن ما يحدث في المنطقة العربية يتطلب منا جميعا اليقظة والتكاتف للوقوف أمام تلك المخاطر والتحديات والمؤمرات، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية ستشهد غدا الخميس من خلال القمتين الخليجية والعربية، في مكة المكرمة اجماع عربي لمواجهة اهل الشر في المنطقة منها العدوان الإيراني على المصالح العربية بالإضافة لقضية القدس الشريف وملفات اليمن وسوريا وليبيا والسودان والجزائر .

وأضاف البراوي في بيان صحافي اليوم ، أن الشعب العربي بطبعه مسالم ويسعى للحفاظ على أمنه واستقراره ،إذ يدافع عن حقوقه بشراسة في حالة الاعتداء عليه وعلى أراضيه.

وأكد رئيس الحزب أن رؤية العرب مجتمعين وحدها، كفيلة بإرهاب أعداء الوطن العربي الذين يبغون بث الفرقة والضعف بينهم حتى يستطيعوا أن يسودوا المنطقة ويتحكموا في ثرواتها.

وأوضح أن العرب عليهم أن يظهروا لإيران ووكلائها أنها في حالة تخليها عن الحكمة واختيار التهور والتصرفات الخرقاء فإنها بذلك تعرض نفسها والمنطقة لمخاطر لا يحمد عقباها، مؤكدا أن شعوب المنطقة بما فيها الشعب الإيرانى من حقهم أن يعيشوا فى أمن واستقرار وتنمية.

وتابع البراوي بأن أحد أهداف التجمع العربي المرتقب، هو التأكيد للقوى العالمية بأن الزعماء العرب لن يفرطوا في الحق العربي في القدس المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية، دون تنازل ودون الدخول في صفقات تنتقص من حقوق وأرض الشعب الفلسطيني.

ووجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية، لعقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلا عن مصدر مسؤول في الخارجية السعودية، إن الدعوة إلى القمتين جاءت من “باب الحرص على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

انخفاض الدولار نهاية تعاملات اليوم

كتب : محمد نبيل تقدم بوابة ” صوت الشعب” خدمة يومية للقراء حول أسعار الذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.