الرئيسية / أخبار / البنا : الاتحاد الأوروبي يوصي برفع الفحوصات الاضافية على الفراولة المصرية
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

البنا : الاتحاد الأوروبي يوصي برفع الفحوصات الاضافية على الفراولة المصرية

 أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان الاتحاد الاوروبي اوصي برفع الفحوصات الإضافية على صادرات مصر من محصول الفراولة، وذلك بعد التأكد من الإجراءات الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للاستهلاك المحلي والتصدير الى الخارج.

 وأشار البنا الى ان الادارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الاوروبية أخطرت مصر بان مجموعة العمل الخاصة بمراجعة قوائم الحاصلات التي تخضع لفحوصات إضافية اجتمعت وأصدرت توصية للدول الأعضاء برفع الفحوصات الإضافية لمتبقيات المبيدات على صادرات الفراولة من مصر.

وأوضح وزير الزراعة انه من المقرر أن يتم اقرار ما أوصت به مجموعة العمل من قبل الدول الاعضاء في يوليو المقبل، ليتم تطبيق القرار بداية من الموسم التصديري الجديد لمحصول الفراولة، نظرا لانتهاء الموسم الحالي.

وقال البنا أن ذلك يعد انجازاً جديداً يضاف الى انجازات مصر في هذا المجال، للتأكيد على سمعتها التصديرية وجودة حاصلاتها الزراعية، لافتاً الى ان وزارة الزراعة تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.

يذكر ان مصر نجحت مؤخراً في الغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الامارات، والبحرين، والسعودية، وأستراليا، كذلك تم فتح أسواق جديدة بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان، ودول الاتحاد الاوروبي

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

«إبراهيم كامل» يكشف تأثير زيادة الوزن على فرص الإنجاب

تلعب السمنة دورًا كبيرًا في تأخر الحمل والإنجاب لكونها تُعرض الأجنة للخطر وتضعف عملية التخصيب …