الرئيسية / اقتصاد / “التضامن”11.6 مليار جنيه مليار جنيه لصرف المعاشات غدًا
غادة والي

“التضامن”11.6 مليار جنيه مليار جنيه لصرف المعاشات غدًا

ضخت وزارة التضامن الاجتماعي 11.6 مليار جنيه داخل كافة منافذ الصرف الآلي التابعة لهيئة التأمينات بصندوقيها الحكومي والعام والخاص، ومكاتب البريد وكذلك البنوك لتغطية 9.4 مليون مواطن صاحب معاش ومستحق، وسيتم الصرف إلكترونيًا بكافة المنافذ وذلك لتسهيل مهمة الصرف والتخفيف على أصحاب المعاشات غدًا.
وصرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه سيتم غدًا الاثنين أول يناير2018 البدء في صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير بدلاً من اليوم العاشر في جميع منافذ الهيئة ومكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي وذلك بمناسبة أعياد الأخوة الأقباط، مشيرة إلى أن الصرف من البنوك متاح بدءًا من الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم عن طريق ماكينات الصراف الآلي ATM أو شبكة بنوك مصر (123) نظرا للإجازة الرسمية غدًا في البنوك.
وأضافت “والي” أنه سيتم فتح جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعة السابعة من صباح الإثنين مع التـأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على كافة مستحقاته المالية وذلك تنفيذًا لسياسة الدولة.
وأشارت الوزيرة إلى أن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، ويقوم باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم يتجاوز 7 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة وبنك ناصر الاجتماعي.
وكانت وزيرة التضامن قد وجهت بتشكيل غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها تختص بمتابعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين وأن تلك الخطوة تأتى ضمن سياسة الوزارة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية وكاهل أصحاب المعاشات على وجه الخصوص.
وأكد شريف فاروق، نائب رئيس بنك ناصر، أن عملاء البنك من أصحاب المعاشات وعددهم 450 ألف سيكون متاحًا لهم الصرف بدءًا من السابعة والنصف من صباح الغد ولحين انتهاء آخر عميل متواجد بفروع البنك المنتشرة في مختلف المحافظات وعددها 93 فرعًا.
ومن جانبهما، أكد محمد سعودي رئيس الصندوق الحكومي وسامي عبد الهادي رئيس الصندوق العام والخاص أنهما يتابعان مع كافة البنوك من جهة وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إيه فاينانس»، للتأكد من أن عمليات الصرف ستسير بسهولة ويسر للتخفيف على أصحاب المعاشات.

عن arabserv InDesign

شاهد أيضاً

بإستثمارات تتجاوز المليار جنيه كابيتال لينك تطلق( SolANo )ثالث مشروعاتها بالعاصمة الادارية الجديدة

كتبت هدي العيسوي أعلنت شركه كابيتال لينك للتطوير العقارى عن تدشين ثالث مشروعاتها بالداون تاون …