الرئيسية / أخبار / التعليم العالي تشارك في ندوة “التوصيات العلمية في التعامل مع داء السكري”
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار

التعليم العالي تشارك في ندوة “التوصيات العلمية في التعامل مع داء السكري”

أناب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عصام خميس، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، لحضور ندوة “التوصيات العلمية في التعامل مع داء السكري”، بحضور الدكتور حسين الدماصي رئيس اللجنة الوطنية للغدد الصماء والسكر، ونخبة مميزة من الأساتذة والعلماء في هذا المجال.

وأكد الدكتور عصام خميس، أهمية نقل العلوم والمعارف الطبية الحديثة، والاستفادة من الخبرات والأبحاث العلمية العالمية؛ لتصبح في متناول الدارسين والباحثين والأطباء الذين سوف يحققون أقصى استفادة علمية، والسعي نحو تطبيقها في المجال العلاجي، وتسليط الضوء على كل ما هو جديد في مجال داء السكري.

وأضاف نائب الوزير، أن مثل هذه الندوات تأتي محققة مع أهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري ومجتمع البحث العلمي، ودعم القدرات والتنمية المهنية المستدامة، وترسيخ مبادئ الرعاية الصحية المتكاملة، والتأكيد على أهمية التعليم الطبي المستمر، وضرورة تطبيق الأدلة الإرشادية المبنية على الدليل، ومن ثم إثراء البحث العلمي في مجال الصحة والدواء.

وأشار خميس إلى أن هذه الندوة تتعامل مع مرض الداء السكري وهو من الأمراض المنتشرة في بلادنا بشكل كبير،لافتا إلي أنه بالرغم من التعامل الطبي مع داء السكري قد قطع أشواطًا طيبة إلى الأمام فإن هذا المرض له العديد من التأثيرات على الصحة العامة للمريض،ويصاحبه أعراض ومضاعفات يجعله أحد أخطر الأمراض وأكثرها احتياجًا إلى بذل مزيد من الجهود العلمية الجادة؛ للوصول إلى أدوية وتقنيات علاجية جديدة تساعدنا في تخفيف .

وفي ختام كلمته أكد الدكتور عصام خميس أهمية أن يتحول ما تصل إليه هذه الندوه من نتائج وتوصيات في التعامل مع مرض السكري إلى برنامج عمل وطني في مؤسساتنا العلاجية والطبية، وكذا أن تكون هذه الندوة خطوة طيبة في دعم قدرات مصر العلمية والطبية في مواجهة هذا المرض الخطير.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مراسم رسمية للرئيس السيسي في العاصمة المجرية : شاهدوا التفاصيل

نقدم الأن مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة المجرية وكان وصل الرئيس السيسي، …