الرئيسية / أخبار / “التعليم” تعتمد نتيجة امتحانات المصريين في الخارج

“التعليم” تعتمد نتيجة امتحانات المصريين في الخارج

اعتمد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات “طلابنا في الخارج”، نتيجة امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للدور الأول من العام الدراسي الحالي 2017 – 2018.

وأكد “حجازي” -في تصريح اليوم الاثنين- أن النسبة المئوية للنجاح في امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للعام الدراسي الحالي بلغ 98.22%، وسيتم إعلان جميع النتائج غدا الثلاثاء على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، فيما عدا حالات الطلاب الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وكذا الحالات المحولة للشئون القانونية.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان 70 ألفا و753 طالبا/طالبة، وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 69 ألفا و487 طالبا/طالبة، وعدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح 68 ألفا و252 طالبا/ طالبة، وعدد طلاب الدور الثاني 1850 طالبا/طالبة.

وفي سياق متصل، أفاد حجازي بأن لجنة النظام والمراقبة لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” قد بدأت في التجهيز والإعداد لعقد امتحان الدور الثاني للعام الحالي، والذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 7 يوليو القادم.

جدير بالذكر أن امتحانات “أبناؤنا في الخارج” والتي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع الصفوف الدراسية اعتبارا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام كانت قد بدأت هذا العام في 31-3-2018 وانتهت في 10-4-2018 وتم عقدها في (198) سفارة وقنصلية على مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …