الرئيسية / أخبار / الجمعية الأمريكية للخصوبة تستعين بطبيب مصرى لتدريب أطبائها
أحمد عاصم الملا

الجمعية الأمريكية للخصوبة تستعين بطبيب مصرى لتدريب أطبائها

تعقد الجمعية الأمريكية للخصوبة والحقن المجهرى مؤتمرا بعنوان “اساليب جديدة فى العلم والحقن المجهرى” بواشنطن بداية شهر يناير القادم , وتستعين الجمعية بالطبيب المصرى العالمى احمد عاصم الملا لإلقاء محاضرات وعقد ورش عمل خلال إنعقاد المؤتمر وتدريب شباب الأطباء نظريا وعمليا, وذلك للإستفادة من خبراته فى مجالات الحقن المجهرى .

وحذر الدكتور احمد عاصم الملا من الهرمونات التي تستخدم في صالات “الجيم” لتكبير العضلات لأنها قد تعمل على تصغير حجم الخصية مما يؤثر على القدرة الإنجابية بشكل كبير جدا.

وقال الدكتور أحمد عاصم إلى أن الحقن المجهري تطورا لفكرة أطفال الأنابيب، إلا إنه أكثر دقة حيث ترتفع نسبة نجاحه، لاعتماده على تلقيح البويضة مباشرة بحيوان منوي واحد فقط.

واضاف الملا أن من ضمن الأسباب التي تعمل على فشل الحقن المجهرى وجود عيوب في قناتي فالوب، مثل وجود انسداد بالطرف الخارجي لإحدى قناتي فالوب أو كليهما الأمر الذي يؤدي إلى إفراز مواد مضرة بحياة الجنين ونشاطه الحيوي خصوصًا على انقسامه.

وأوضح الدكتور احمد عاصم الملا أن ضعف التبويض عند المرأة يرجع أسباب عدة أهمها قلة مخزون البويضات في المبيضين أو بسبب البرنامج المتبع لتنشيط التبويض للمرأة، أو وجود خلل في الدراسة المُجراة للعناصر والهرمونات التي تؤثر على الإباضة عند المرأة وقد يؤدي هذا الضعف أحيانا إلى عدم استجابة المبيضين لأدوية التنشيط وبالتالي عدم إنتاج البويضات.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عاجل تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييده لدعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي : اليكم التفاصيل

*عاجل تحالف الأحزاب المصرية يعلن تأييده لدعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي : اليكم التفاصيل* …