الرئيسية / أخبار / الرئيس في بني سويف لافتتاح مشروعات استثمارية وشبكة طرق
الرئيس السيسي

الرئيس في بني سويف لافتتاح مشروعات استثمارية وشبكة طرق

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بزيارة لمحافظة بني سويف يفتتح خلالها مشروعات استثمارية وشبكة طرق جديدة ببني سويف وسامسونج لإنتاج الأجهزة الإلكترونية.. ومصنع عملاق للأسمنت والرخام.

كما يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي غداً عدداً من المشروعات الخدمية والاستثمارية الجديدة كما يتفقد بعض المشروعات الأخري ببني سويف.
ويتضمن برنامج زيارة الرئيس للمحافظة افتتاح أكبر قلعة صناعية لإنتاج الأجهزة الإلكترونية لشاشات العرض والاجهزة التليفزيونية “سامسونج”.
كما تضم المنطقة الصناعية التي تقع علي حدود بني سويف والفيوم ومدينة 6 أكتوبر 12 مشروعاً عالميا نجحت في تصدير منتجات بنحو 700 مليون دولار.
كما يفتتح الرئيس من خلال شبكة الفيديو “كونفرانس” المرحلة الثانية من تطوير مستشفي بني سويف العام بتكلفة 185 مليون جنيه حيث سبق للرئيس السيسي افتتاح المرحلة الاولي منها بتكلفة 85 مليون جنيه.
كما يتفقد الرئيس عدداً من المشروعات الاخري التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأبرزها اكبر مصنع للأسمنت وتجهيز وتقطيع الرخام كما يطلع الرئيس علي استكمال اعمال مبني ديوان المحافظة علي النيل.
ويدشن الرئيس كذلك 3 طرق جديدة ضمن المشروع القومي للطرق، تشمل طريق “الفرافرة ــ عين دلة” بطول 120كم وبتكلفة 420 مليون جنيه.. هذا الطريق الذي واجه في انشائه صعوبات كبيرة بسبب الظروف الامنية بالمنطقة الصحراوية المحيطة حيث كان يتم العمل ساعات النهار فقط ووقتاً محدداً.
أما الطريق الثاني فهو وصلة “المنيا ــ رأس غارب الجديد” بطول 55 كم وبتكلفة 423 مليون جنيه وهي الوصلة التي تصل لطريق “الشيخ فضل ـ رأس غارب” ويربط كوبري بني مزار بمحافظة البحر الأحمر عبر شرق النيل ليتقاطع مع طريق الكريمات وأيضا مع طريق “القاهرة ــ أسوان” الصحراوي الشرقي.
أما الطريق الثالث فهو ازدواج طريق “سوهاج ـ قنا” الصحراوي الغربي بطول 145 كم وبتكلفة 350 مليون جنيه وهو الطريق الذي حرصت هيئة الطرق علي مراعاة الطبيعة الجغرافية للمنطقة بانشاء أعمال صناعية لمخرات السيول كذلك استيعاب الكثافة المرورية من التجمعات السكانية علي جانبي الطريق والحد من الحوادث المتكررة قبل ازدواج الطريق.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …