الرئيسية / منوعات / الزيات تدير الجلسة البحثية الثانية بمؤتمر نادي القصة السابع بأسيوط

الزيات تدير الجلسة البحثية الثانية بمؤتمر نادي القصة السابع بأسيوط

 

 

أدارت الأديبة والناقدة السكندرية إيمان الزيات الحوار حول مباحث الجلسة الثانية من مؤتمر نادي القصة السابع بأسيوط (الواقع وتحولات السرد) الذي أقيم بقصر ثقافة أسيوط، وتناولت الجلسة محورين حيويين هما:

“سرد ما بعد الحداثة في الرواية” مع الشاعر والناقد الكبير د. محمود فرغلي، و “تراسل الفنون في الرواية” مع الناقد الدكتور سعيد أبو ضيف، ولقد حضر الجلسة وشارك فيها مجموعة من ضيوف ورموز المؤتمر من الأدباء والنقاد والمهتمين بفن السرد وكتابة القصة القصيرة الذين أثروا الجلسة بأسئلتهم كما أثرتها المنصة النقدية بأطروحاتها ودراساتها النظرية والتطبيقية.

 

دار الحوار في عمومه حول الرواية ومدى قابليتها لاحتواء العديد من الفنون والتراسل مع الأشكال الأدبية الأخرى بكيفية تلائم موضوعات العصر وهمومه.

وقد قدم مؤتمر نادي القصة السابع بأسيوط (الواقع وتحولات السرد) دورة الأديب/ زكريا عبد الغني جهدا ملحوظاً وأضاف حجر بناء ودعم سابع له في زاوية البحث والإبداع في مجال القصة القصيرة واستطاع أن يستجلب العديد من المبدعين والنقاد ورواد كتابة فن القصة القصيرة وذلك بالجهود المخلصة والسعي الحثيث والتعاون المشترك والمتناغم بين منسق المؤتمر شاعر البردة د. سيد عبد الرازق، أمين عام المؤتمر الأديب ا. علي عبد الرازق، رئيس المؤتمر الأديب والناقد ا. أشرف محمود عكاشة، رئيس نادي القصة الأديب والمسرحي ا. شعبان المنفلوطي، مدير قصر ثقافة أسيوط الفنانة. وسام درويش، مدير عام فرع ثقافة أسيوط ا. ضياء مكاوي.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ما بين تفتيح البشرة وإنبات الشعر “أدورا “هى كلمة السر

ظهر فى الاسواق منذ فترة منتج جديد بأسم أدورا يحتوى على كريم لتفتيح البشرة والمناطق …