الرئيسية / أخبار / السيسى يلتقى رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام
عبدالفتاح السيسى

السيسى يلتقى رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فوفان ثونج عضو المكتب السياسي رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، والوفد المرافق له الذي يضم عدداً من قيادات الحزب الشيوعي الفيتنامي، وذلك بحضور عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وصرح السفيربسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالوفد الفيتنامي، مؤكداً على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين، ومشيداً بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، ولاسيما في ضوء زيارته إلى هانوى في شهر سبتمبر 2017.

كما أشار الرئيس إلى ما شهدته الفترة الماضية من عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون التجاري والصناعي المنبثقة عن اللجنة الوزارية المشتركة في القاهرة في أبريل الماضي، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، وهو ما يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع فيتنام على مختلف الأصعدة. وقد استعرض السيد الرئيس جهود الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها مصر والمشروعات القومية الجاري تنفيذها، معرباً عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر.
وأضاف المُتحدث الرسمي أن المسئول الفيتنامي أعرب عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وروابط تاريخية ممتدة، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه حكومة فيتنام والحزب الحاكم لتعزيز العلاقات مع مصر في جميع المجالات. كما أشاد  “ثونج” بزيارة الرئيس الناجحة إلى هانوي العام الماضي، مشيراً إلى حرص بلاده على متابعة نتائج هذه الزيارة وتفعيلها بما يساهم في الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي في العديد من المجالات.

كما أعرب فوفان ثونج عن تقدير فيتنام للدور الرائد الذي تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودورها المُقدر في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …