الرئيسية / أخبار / السيسي: لا توجد أزمات بين الدول الثلاث بملف “سد النهضة”

السيسي: لا توجد أزمات بين الدول الثلاث بملف “سد النهضة”

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن “اتفاق” بين الدول الثلاث دون الكشف عن اية تفاصيل، فيما يتعلق بملف سد النهضة، مؤكدا انه لا توجد ازمات بين مصر والسودان واثيوبيا.

جاء ذلك خلال انتهاء الجلسة الموسعة في اطار القمة الثلاثية بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني عمر البشير ورئيس وزراء اثيوبيا هايلا ميريام ديسالين.

وأشار إلى ان المباحثات على المستوى الرئاسي امتدت لنحو ساعة ونصف الساعة، بينما استغرقت الجلسة الموسعة 45 دقيقة، كما افاد مراسل التليفزيون.

واضاف موفد التليفزيون ان المباحثات لم تقتصر على ملف سد النهضة، وانما امتدت لبحث العلاقات بين الدول الثلاث، واعلان المبادئ الذي تم توقيعه في شرم الشيخ عام 2015، بالاضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الارهاب ، وحلحلة الازمات الامنية التي تشهدها بعض دول المنطقة في جنوب السودان وافريقيا الوسطى والقرنالافريقي، بالاضافة لبعض الملفات المتعلقة بتفعيل الشراكة الثلاثيةودفع جهود التنمية بين الدول الثلاث

واكد الرئيس السيسي ايضا ان الدول الثلاث تتحدث بصوت واحد في ملف سد النهضة وهو صوت المصلحة المشتركة.

كانت جلسة مباحثات موسعة، قد بدأت فى القمة الثلاثية التى انعقدت بمقر اقامة الرئيس السيسي في اديس ابابا لبحث آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …