الرئيسية / أخبار / “السيسي” يصل الخرطوم ليلتقي بنظيره السودانى

“السيسي” يصل الخرطوم ليلتقي بنظيره السودانى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس إلى الخرطوم لعقد لقاء قمة مع الرئيس السوداني عمر البشير, في إطار انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية – السودانية على المستوى الرئاسي, في دورتها الثانية.

وكان الرئيس البشير في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مطار الخرطوم الدولي, حيث جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لمصر والسودان, واستعرض الرئيسان حرس الشرف الذي اصطف لتحية الرئيس السيسي, وصافح الرئيس مستقبليه من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتتناول القمة المصرية – السودانية العديد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وشعبي وادي النيل.

ومن المقرر أن تشهد أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المصرية – السودانية على المستوى الرئاسي التوقيع على حزمة من البرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم بين الجانبين في مجالات تبادل الخبرات والرعاية الصحية والزراعة واستصلاح الأراضي والتعليم والإعلام والشباب والرياضة وغيرها من مجالات التعاون المشترك, الأمر الذي يمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين مصر والسودان ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …