الرئيسية / أخبار / “القادة “تراقب انتخابات الرئاسة المصرية بـ(1810) شاب وفتاة
مؤسسة القادة

“القادة “تراقب انتخابات الرئاسة المصرية بـ(1810) شاب وفتاة

وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، علي طلب مؤسسة “القادة “للعلوم الإدارية والتنمية بشان مراقبة أعمال الانتخابات الرئاسية المقرر لها شهر مارس المقبل ضمن مؤسسات المجتمع المدني .

وطالب المستشار علاء فؤاد حسن المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات من “القادة ” إرسال أسماء الأعضاء المشاركين من “المؤسسة “وعددهم( 1810) علي مستوي الجمهورية في موعد أقصاه يوم الأول من فبراير المقبل ،وذلك تطبيقا للقرار رقم 8 لسنة 2018 في مادة الخامسة والسابعة بشان ضوابط التقدم ومتابعة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لمراقبة أعمال الانتخابات.

وقالت الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة “القادة “أن مواقفه العليا للانتخابات علي مشاركة شباب المؤسسة علي مستوي الجمهورية يعطي شبابنا دفعة معنوية كبيرة علي أن الدولة تريد مشاركتهم في العملية السياسية منذ البداية .

وأضافت العشماوي ،لدينا ثقة كبيرة في شباب المؤسسة المقرر إرسال أسمائهم للجنة ،لكونه متدربين ومؤهلين علميا للمراقبة بحيادية وشفافية فهم يسعون لكتابة تقارير ورصد مخلفات حقيقة بعيد عن التكهنات والأكاذيب .

ومن جانبه قال أمين عام مؤسسة “القادة” الدكتور احمد إبراهيم الشريف ،بعد الانتهاء من إرسال كشوف المشاركين من” القادة “الذين سنختارهم بعناية فائقة ،ومواقفه اللجنة العليا علي هذه الأسماء ،سنعقد لهم ورشة عمل مصغرة علي مدار ثلاث أيام يتم فيها تدربيهم علي أعمال المراقبة بداية من فتح اللجان وانتهاء بإعلان النتائج مع التدريب علي كيفية كتابة التقارير وإبداء الملاحظات.

وأكد الشريف أن قبول هذا العدد الكبير من المؤسسة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الدور المهم الذي نقوم به القادة في المرحلة الحالية من توعية بالإضافة إلي ثقة الهيئة في المؤسسة كأحد مؤسسات المجتمع المدني .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …