الرئيسية / أخبار / “القادة ” تكرم وزير الشباب والرياضة وتؤكد دور الوزارة في التنمية وتأهيل الشباب المصري

“القادة ” تكرم وزير الشباب والرياضة وتؤكد دور الوزارة في التنمية وتأهيل الشباب المصري

كرمت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، أمس (الأربعاء )، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إذ منحته درع التميز القيادي، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتورة مايسة العشماوى رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتور أحمد الشريف الأمين العام للمؤسسة، إذ نوقش في اللقاء آليات التعاون المشترك بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية في مجالات عديدة منها التدريب والتأهيل والمشرعات الصغيرة.

وقالت الدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة (القادة ) في تصريح صحافي مقتضب عقب اللقاء ، أن الدكتور أشرف صبحي اثني على دور (المؤسسة ) في تدريب وتأهيل الشباب في كل المجالات وأكد الوزير على تعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بالشباب الذين هم ركيزة بناء الوطن ونعول عليهم جميعا في بناء مصر الجديدة بسواعد شبابهم الواعد ،وفق لرؤية مصر 2030 والقيادة السياسية الممثلة في الزعيم عبد الفتاح السيسي .

من جانبه قال الدكتور أحمد الشريف أمين عام مؤسسة القادة، أن وزارة الشباب والرياضة أحدثت طفرة كبيرة في التدريب والتأهيل في الفترة الأخيرة في ظل رؤية الدولة المصرية نحو تدريب وتأهيل الشباب، إذ شهدت الوزارة نقلة نوعية في التدريب والتأهيل في كافة المجالات وتركزت على الشباب والمشرعات الصغيرة، ونهجت في الفترة الأخيرة نهجاً يوازى ما تقوم به الدول الكبرى مع الشباب .

وأضاف “الشريف” أن المشروعات الشبابية التي تتعاون بها الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني، يكون لها أثر إيجابي واضح ملموس.

وأشار أمين عام مؤسسة القادة، أن لقاء المؤسسة مع الوزير طرحت خلاله عدد من الرؤى والبرامج التدريبية والمشروعات التنموية والمبادرات الهادفة التي قد تنفذ في الفترة المقبلة.

وأشاد الشريف ، بقيادات الشباب الواعية المدركة لأهمية التحديات،التي تمر بها الدولة المصرية وتتطلب جهودا مضاعفة نحو تدريب وتأهيل وتنمية قدرات الشباب وهو الدور الذي تقوم به وزارة الشباب بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

وطالب أمين عام المؤسسة كل شباب مصر بالتوجه نحو المؤسسات التي تقوم بتدريب وتأهيل الشباب في الفترة المقبلة، مؤكدا أن مؤسسات المجتمع المدني ومن بينها مؤسسة القادة تسعى إلي المساهمة في تحقيق رؤية مصر الإستراتيجية بشبابها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …