الرئيسية / أخبار هامة / القمة 115.. الأهلي يسعي للفوز علي الزمالك لخطف الصدارة
الأهلي والزمالك

القمة 115.. الأهلي يسعي للفوز علي الزمالك لخطف الصدارة

تتجه عشاق الكرة المصرية، في السابعة مساءا صوب استاد القاهرة، ومباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في الأسبوع الـ17 لبطولة الدوري الممتاز.
يحتل الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري المركز الثاني برصيد 36 نقطة، (جمعهم من 15 مباراة فاز 11 وتعادل 3 وخسر 1.. مسجلآ 33 هدفًا فيما استقبلت شباكه 10 أهداف)، بفارق نقطة عن الإسماعيلي المتصدر، كما أن المارد الأحمر له مباراة مؤجلة.

في المقابل يدخل الزمالك المباراة بقيادة مديره الفني الجديد إيهاب جلال، وهو في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، (جمعهم من 16 مباراة فاز 8 وتعادل 4 وخسر 4.. مسجلآ 21 هدفًا فيما استقبلت شباكه 13 هدفًا)، بفارق نقطتين عن المصري البورسعيدي.

تقابلا الفريقين في الدوري 114 مرة، حقق خلالها الأهلي 42 فوزًا، بينما خسر 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة، واستطاع المارد الأحمر إحراز 139 هدفـًا في الشباك البيضاء بالدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 98 هدفـًا.

وينتظر الأهلي رقمًا جديدًا قبل خوض مباراة القمة، ببقائه 3885 يومًا دون أن يتلقى هزيمة في مباريات القمة أمام الزمالك خلال مسابقة الدوري، حيث تعود آخر خسارة للأهلي في مباريات القمة بالدوري إلى 21 مايو 2007 في الدور الثاني من الدوري موسم 2006 – 2007، والتي انتهت بهدفين دون مقابل أحرزهما تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

ويقود المباراة طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الدولي دافيد ماسا، ويعاونه أندريه كريسبو وفابيانو برتي كحكمين مساعدين، بينما سيكون موريزيو ماريان حكمًا رابعًا.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …