الرئيسية / أخبار / الكنيسة تدعو أقباط المهجر للاحتشاد أمام الأمم المتحدة خلال كلمة الرئيس السيسي
البابا تواضروس

الكنيسة تدعو أقباط المهجر للاحتشاد أمام الأمم المتحدة خلال كلمة الرئيس السيسي

أصدرت الكنيسة إعلانًا مشتركًا بين المقر البابوي في أمريكا وإبراشية نيويورك ونيو إنجلاند دعت فيه رجال الكنيسة إلى حشد من يستطيعون من الأقباط ليكونوا في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الكنيسة في إعلانها المشترك، إنه يجب علي جميع المصريين المخلصين لبلادهم الترحيب بالرئيس ودعمه في كل تحرك من أجل خير مصر.

وأكدت الكنيسة اهتمام البابا تواضروس بنجاح هذه الزيارة، مشيرة في إعلانها أن البطريرك انتدب الأنبا يؤنس أسقف أسيوط والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص للإعداد لهذه الزيارة المهمة.

وأضافت الكنيسة: كما قام البابا بتوجيه رسالة تحث علي عمل كل شئ ممكن لإنجاح هذه الزيارة، الأمر الذي يعود بالخير علي مصر وكل المصريين.

وكشف الإعلان الكنسي عن توفير كل كنيسة وسيلة مواصلات لنقل المواطنين المصريين الذين سيحتشدون أمام مبنى الأمم المتحدة وذلك يوم الثلاثاء 20 سبتمبر في موعد إلقاء الرئيس السيسي كلمته.

واختتم الإعلان الكنسي بالتنويه إلى أن هذه الخطوة تأتي لدعم القيادة والدولة المصرية في مواجهة عمليات التربص التي يخطط لها أعداء الوطن.

2016-636091901209957874-995

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …