الرئيسية / أخبار / المنسق العام لمؤتمر “كل افريقيا”: القارة السمراء ( أرض الفرص المستقبلية )..ومصر تدعم الاستثمار فيها

المنسق العام لمؤتمر “كل افريقيا”: القارة السمراء ( أرض الفرص المستقبلية )..ومصر تدعم الاستثمار فيها

أكد الدكتور محمود المغربي المنسق العام للمؤتمر الدولي “كل افريقيا” المزمع عقده بالقاهرة قريبا ونائب رئيس مؤسسة “ليونز” الدولية بالقاهرة أن أفريقيا هى أرض الفرص وهى المستقبل الواعد من خلال المشروعات التى سيتم طرحها خلال المؤتمر ومنها ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية.

    وأشار المغربي، في تصريح له ، إلى أن أفريقيا تحتاج لمزيد من المشروعات والبنية التحتية والتى يمكن تنفيذها من خلال المشاركة والتوحد فى كيان أفريقي واحد ، مؤكدا أن حضور أكثر من 65 دولة أفريقية للمؤتمر الدولي بهدف  تحقيق التنمية الشاملة لكل الشعوب الافريقية.

    وكشف عن وجود تعاون كبير للغاية من قبل الحكومة المصرية وخصوصا الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن وسيتم إطلاق المؤتمر تحت رعاية مجلس الوزراء، مشيدا بدور الحكومة فى هذا الصدد وحرصها على مساندة مثل هذه المؤتمرات فى تأكيد منها على عمق مصر الافريقي.

     ونوه أن المؤتمر المزمع عقده فى أول أكتوبر المقبل، للتحضير للمؤتمر الدولي لمؤسسة “ليونز” المقرر عقده في القاهرة لاول مرة منذ 22 عاما في شهر فبراير القادم، سيحضره عدد من الخبراء والقيادات الليونزية من أجل الاطلاع علي تجهيزات المؤتمر الدولي، لافتا إلى أن رسالتنا للجميع “مرحبا بكم في بلدكم مصر أفريفيا ….بلد الأمن والأمان”.

   من جانبها، أكدت الإعلامية الدكتور أماني إبراهيم عضو لجنة التنسيق لمؤتمر “كل أفريقيا” ومسئولة التواصل الإفريقي أن أفريقيا هي المستقبل والدليل على ذلك التكالب الدولي الأوروبي إزاء وضع قدم في الاراضي الإفريقية سواء عبر المشروعات أو عبر البعثات، ضرابة مثلا في هذا الصدد بالصين.

    ولفتت الدكتورة أماني إلي أنها لمست رغبة قوية خلال زيارتها الأخيرة لجمهورية تشاد للتواصل الاقتصادي والاجتماعي مع جمهورية مصر العربية وكذلك الرغبة فى فتح العديد من المجالات، مؤكدة أنها على تواصل مع مختلف القيادات السياسية الأفريقية من أجل العودة إلى قلب القارة السمراء مصر.

  وأشاد بمجهودات أعضاء مؤسسة “ليونز” الدولية فى العمل من أجل ربط العمل التطوعي بالعمل الاجتماعي عبر مؤسسات دولية لها مكانتها، مشيرة إلى أن لدي أعضاء ليونز مصر، والتى تتشرف أنها منهم، العديد من المشروعات والخطط يعملون حاليا على دراستها لجعلها على أرض الواقع قريبا.

   وشددت الدكتورة أماني علي ضرورة إتخاذ العبر من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الامم المتحدة تركيزة على أفريقيا باعتبار أن مصر قلب القارة الأفريقية ومنبع التنمية المستدامة ، مؤكدة أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالاشقاء الافارقة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …