الرئيسية / أخبار / “المياه” تناقش الاستعدادات لشهر رمضان
"المياه" تناقش الاستعدادات لشهر رمضان

“المياه” تناقش الاستعدادات لشهر رمضان

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ضرورة متابعة رؤساء شركات المياه منظومة الطوارئ واللاسلكي وانتظام العمل بها لمتابعة المستجدات والمواقف الطارئة بالمحطات ومواقع حدوث كسور مواسير المياه أو الصرف الصحي, ومتابعة الإصلاح لحظة بلحظة بنطاق المحافظة التي تخدمها الشركة التابعة.

وأشار رسلان إلى ضرورة التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لاسيما في أوقات الأزمات, والمتابعة اليومية للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية واتخاذ الإجراءات الاستباقية .

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي, بحضور رؤساء شركات المياه على مستوى الجمهورية, لمناقشة استعدادات الشركات التابعة بكل محافظة والحلول الفنية العاجلة للمناطق الساخنة لاستقبال شهر رمضان وفصل الصيف, وتكثيف حملات إزالة التعديات على خطوط المياه لتقليل الفاقد التجاري, ومراجعة الفواتير وشكاوى القراءات.

وشدد رسلان – في بيان – على قيام رؤساء شركات المياه, بالمتابعة اليومية لتقارير جودة مياه الشرب, ومراجعة آليات زيادة نسب التحصيل, وتحديد المعوقات وإيجاد حلول سريعة لها, ونقل التجارب الناجحة بالشركات التي حققت معدلات تحصيل عالية إلى باقي شركات المياه.

وأوضح رسلان ضرورة التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع بالمباني الحكومية ودور العبادة والمدارس والمواطنين لتحقيق المحاسبة العادلة لاستهلاك المياه وفقا للقراءات الفعلية.

وأضاف أن الدولة بدأت في تصنيع وإنتاج قطع موفرة محليا لترشيد الاستهلاك, بأسعار بسيطة, تتيح تركيبها في الوحدات السكنية لتسهم في توفير ما يزيد عن 40% مقارنة بالاستهلاك التقليدي .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …