الرئيسية / أخبار / النائب محمد حمزة : أصرار الرئيس على سرعة عودة المصريين من أفغانستان يؤكد حرصه على أرواحهم وكرامتهم

النائب محمد حمزة : أصرار الرئيس على سرعة عودة المصريين من أفغانستان يؤكد حرصه على أرواحهم وكرامتهم

أشاد النائب محمد حمزه عضو مجلس الشيوخ ، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعودة المصريين من أفغانستان، وعودة الجالية المصرية والبعثة الأزهرية، ومسئولي السفارة المصرية، مؤكدا أن مصر تحافظ على أبنائها في الخارج، كما تحافظ عليهم في الداخل فهو تحرك سريع نحو حماية المصريين في الخارج. 

وأضاف حمزه أن هذا يوضح أن الرئيس السيسي والقوات المسلحة حريصون على الحفاظ على حياة أبناء مصر في الخارج والداخل، مشيرا إلى التحرك السريع للدولة المصرية واجهزتها، تجاه الحفاظ على حيوات مواطنيها في كابول. مشددا أن هذا  ليس بجديد على الدولة المصرية  وأجهزتها ، في محاولة الحفاظ على حياة أي مواطن مصري، خارج البلاد وداخلها.

وأكد حمزة أن ما حدث ليس بجديد على الرئيس السيسي ،مشيرا إلى عودة المصريين من الصين وكافة دول العالم عقب تفشى وباء كورونا رغم غلق الرحلات الجوية بين تلك الدول ولكن الرئيس لم يهدئ حتى تحركت كل أجهزة الدولة من أجل عودة المصريين والحفاظ على أرواحهم سواء داخل البلاد أو خارجها، مضيفا أن هذه هي مبادئ الجمهورية الجديدة، التي تعتبر المواطن وإنسانيته قبل كل شيء، ومن أجل كرامته وسلامته تتحرك كل أجهزة الدولة”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

اليوم : تحالف الأحزاب المصرية يناقش آلية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

يعقد تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا للمجلس الرئاسى الذى يضم جميع رؤساء الاحزاب اليوم السبت بمقر …