الرئيسية / أخبار / ” الوزراء” ينفي زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
قطارات

” الوزراء” ينفي زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتحريك أسعار تذاكر القطارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لارتفاع معدل إقبال المواطنين عليها.

وأوضح المركز -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأحد- أنه بالتواصل مع وزارة النقل, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما, وأكدت أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال موسم عيد الأضحى المبارك, وأن أسعار تذاكر القطارات كما هي دون أي تغيير; تيسيرا على المواطنين, وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتم إقرار أي زيادة في الأسعار إلا بعد تحسين الخدمة, مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

وفي نفس السياق, أوضحت الوزارة أن هيئة السكك الحديدية على أتم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك, حيث تم الدفع ب` 182 ألف مقعد إضافي خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 31 أغسطس الحالي معظمها تربط بين “القاهرة-أسوان” و”إسكندرية-أسوان”, إلى جانب مقاعد التشغيل اليومية.

كما أشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية قامت بتشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين, للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل, خلال موسم العيد, والمتابعة الدقيقة
لسير القطارات بكافة أنواعها, والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة, مؤكدة على أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر الاتصال على ?الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147).

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …