الرئيسية / أخبار / اليوم.. انطلاق امتحانات “الدبلومات الفنية” بجميع أنحاء الجمهورية

اليوم.. انطلاق امتحانات “الدبلومات الفنية” بجميع أنحاء الجمهورية

تنطلق إمتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الحالي 2017/2018، اليوم “السبت” وذلك بالنسبة للطلاب الدارسين بكافة التخصصات (الصناعي و الزراعي والتجاري والفندقي ) بنظامي الثلاث والخمس سنوات.

وأكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن اجمالي عدد الطلاب المقرر أن يخوضوا الامتحانات في مختلف التخصصات (الصناعي ، والزراعي ، والتجاري ، والفندقي) ، (695333) طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وقال “الجيوشي”، إن إجمالي طلاب التعليم التجاري (238951) طالبا وطالبة، وإجمالي طلاب التعليم الفندقي (19366) طالبا وطالبة، وإجمالي طلاب التعليم الزراعي (90092) طالبا وطالبة، وطلاب التعليم الصناعي (346924) طالبا وطالبة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات منذ فترة كونها امتحانات قومية، لافتًا إلى أن اجمالي عدد المواد التي سيمتحن فيها الطلاب في مختلف التخصصات يصل عددها الى 1750 مقررا دراسيا.

وأشار الجيوشي إلى أن أوراق أسئلة الامتحانات سيتم توزيعها على المحافظات من خلال الطيران و وسائل النقل البري مثل القطارات.

وأضاف أنه قد تم طباعة امتحانات الدبلومات الفنية وتوزيعها مركزيًا من خلال المطبعة السرية للتعليم الفني، مشيرًا إلى أنه عمل مضنٍ شديد التعقيد.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …