الرئيسية / أخبار / اليوم..تأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ
الطائرة الروسية المنكوبة_صورة أرشيفية

اليوم..تأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ

استحضرت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الأحد، ذكري سقوط الطائرة الروسية في سيناء، بعد مرور سنة على الحادثة، التي راح ضحيتها 224 مواطنا روسيا، في 31 أكتوبر، العام الماضي.

وبدأ التأبين بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الطائرة، التي سقطت في سيناء العام الماضي بعمل إرهابي، إلى جانب قراءة أسماء الضحايا بالكامل، بجوار النصب التذكاري المخصص لهم بشرم الشيخ.

حيث أُقيم قداس للضحايا في كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، حضره اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من رجال الدين ووفد من السفارة الروسية بالقاهرة. 

وقال السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشنكوف، أن هذا اليوم ذكرى حزينة، أظهرت مشاعر عميقة تربط بين مصر وروسيا، من التضامن وعدم النسيان.  

وأضاف بأنه سمع الخبر العام الماضي، عبر اتصال من نائب وزير الخارجية الروسي والسفير الأسبق بمصر، وكنا لا نصدق ما حدث، ولكننا واصلنا العمل واستقبلنا التعازي، ومنذ اللحظة الأولى عرفنا معنى التضامن من الشعب المصري.

وأكد أن الحزن على ضحايا الطائرة مستمر ولن يزول، ولكن المسؤولون في البلدين ازدادوا حرصا واتخذوا إجراءات لمنع تكرار مثل هذا الحادث ،وكشف السفير أن الوقت اقترب لعودة السياحة الروسية إلى مصر، وأن الاتفاقات بين البلدين جارية لتنفيذ هذا الأمر.
يذكر أن تحطم طائرة “إيرباص 321” التابعة لشركة “كوغاليم أفيا” الروسية، التي كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج، يوم 31 أكتوبر عام 2015، أصبحت أكبر كارثة جوية في تاريخ الطيران الروسي، حيث قتل فيه 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة، أي جميع من كانوا على متن الطائرة، وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن تحطم الطائرة نتيجة لعمل إرهابي، حيث تم تفجير عبوة ناسفة على متن الطائرة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …