الرئيسية / أخبار هامة / انتشال 11 جثة لمهاجرين قرب السواحل الليبية

انتشال 11 جثة لمهاجرين قرب السواحل الليبية

انتشل خفر السواحل الليبي جثث 11 مهاجرا لاقوا حتفهم خلال محاولة العبور إلى إيطاليا قبالة الساحل الغربي لليبيا اليوم الأحد.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم قوات خفر السواحل البحرية إن أكثر من 80 مهاجرا نجوا من الحادث الذي وقع قبالة مدينة صبراتة الغربية وإن قوات خفر السواحل أعادتهم إلى الزاوية التي تبعد نحو 25 كيلومترا إلى الشرق.

وأضاف أن المهاجرين من عدد من الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الغربية.

وتعد ليبيا نقطة الانطلاق الأكثر شيوعا للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا عن طريق البحر، وعبر أكثر من 600 ألف شخص البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال السنوات الأربع الأخيرة غالبيتهم انطلق من ليبيا.

ومنذ يوليو الماضي حدث تراجع كبير في أعداد المهاجرين بعد أن ضغطت السلطات الليبية بدعم من إيطاليا على جماعات محلية لمنع عمليات التهريب كما ساندت خفر السواحل الليبي لاعتراض المغادرين.

وضغطت القوى الأوروبية أيضا للحد من التدفق إلى ليبيا من الجنوب وأعادت المنظمة الدولية للهجرة 25 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلادهم منذ بداية العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن نحو 5330 مهاجرا عبروا من ليبيا إلى إيطاليا بين الأول من يناير و20 أبريل هذا العام أي بنسبة تقل نحو 85 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …