الرئيسية / أخبار / انتظام الدراسة بجامعات القاهرة وعين شمس و حلوان “تقرير”

انتظام الدراسة بجامعات القاهرة وعين شمس و حلوان “تقرير”

شهدت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان اليوم السبت منذ الساعات الأولى من أول أيام الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016 – 2017 انتظاما فى العملية التعليمية، حيث توافد الطلاب على كلياتهم دون حدوث تكدس في عمليات الدخول والخروج، وسط انتشار أمنى خارج أسوار الجامعة، في حين تولى الأمن الإدارى مهمة تأمين البوابات.
وفي جامعة القاهرة، هنأ الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة الطلاب الجدد والقدامى بحلول العام الجامعي الجديد، وقال “ندخل هذا العام ونفتتحه بآمال كبيرة نحو تطوير جاد للعملية التعليمية في كثير من كليات الجامعة، خصوصا في الكليات ذات الكثافة العالية مثل التجارة والحقوق والآداب ودار العلوم، مشيرا إلي أنه من المقرر أن يتم تطوير العملية التعليمية والامتحانات”.
وأضاف “هذا العام سيكون الامتحان بنسبة كبيرة بنظام “البابل شيت”، ولن يشكو طالب من الظلم في عملية التصحيح والامتحان، مؤكدا أن جميع أطراف العملية التعليمية يسعون إلى أن تكون الجامعة في الصدارة والمقدمة، منوها بأنه سيكون هناك تواصل مع الطلاب بشكل أكبر”.
كما نوه بأن الجامعة ستقدم موسم ثقافي من أجل انفتاح الجامعة على العلوم والثقافة والفنون، وسيكون العام الجامعى الجديد فرصة لاطلاق مواهب الطلاب في مختلف المجالات.
ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة “أسبوع التوعية” لطلاب الجامعة الجدد، وهو تقليد جديد يقام لأول مرة، كما سيقوم الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد، وكذلك القدامى الذين سيشاركون فى استقباله.
وقالت الدكتورة رولا سامى منسقة “أسبوع التوعية” للطلاب الجدد بجامعة القاهرة “إن فعاليات الأسبوع تبدأ غدا الأحد باستقبال الطلاب الجدد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات”.
ويلقى الدكتور جابر نصار كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكليات جامعة القاهرة، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، كما سيتم تكريم بعض خريجى الجامعة من الفنانين والكتاب والشعراء، وتعرض مسرحية “الحضيض” للفريق المسرحى لكلية الهندسة.
كما سيتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع ومركز تنمية المهارت وريادة الأعمال ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية “سكتشات”، ومسرحية “القدر” للفريق المسرحى لكلية التجارة، إلي جانب أنشطة تعارف.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …